وزير الدفاع الإيراني : ” سعيد بإسقاط الجيش السوري للطائرات الإسرائيلية المسيرة “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي اتفق باتصال هاتفي مع نظيره السوري اللواء علي عبد الله أيوب، على تعزيز التعاون العسكري واتفقا على عقد اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون العسكري بين البلدين”.

وبحسب وكالة “مهر” الإيرانية، فقد أكد حاتمي على “توسيع وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين من أجل إرساء الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة”.

وذكرت الوكالة، أن حاتمي “أكد على الاهتمام الذي تكنه إيران حول إعادة إعمار سوريا، كما واتفقا على عقد اجتماع للجنة المشتركة للتعاون العسكري بين البلدين، التي تشكل أحد أهم البنود في الوثيقة الخاصة بالاتفاقية الثنائية بين إيران وسوريا”.

وعبر الوزير الإيراني عن سعادته لاستقرار الأوضاع في سوريا، و “تمكن الجيش السوري من تحطيم الطائرات المسيرة الإسرائيلية في محافظات حماة والقنيطرة على يد الدفاع الجوي والقوات التابعة للجيش السوري”، معتبرا أن هذه العمليات تشكل بادرة لتغيير نحو الأفضل في قوة الدفاع السورية.

وزعم العميد حاتمي أن سياسة إيران هي “توفير الأمن والاستقرار المستدام في المنطقة بالتعاون مع الدول الإقليمية”، وأضاف أنه “في الاجتماع الثلاثي في أنقرة تم التأكيد على السيادة الوطنية السورية على كافة أراضيها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها