ألمانيا : غلق صيدليات بعد وفاة أم و جنينها

توفيت امرأة حامل وجنينها، في مدينة كولونيا، غربي ألمانيا، خلال إجرائها لاختبار مرض السكري، في إحدى الصيدليات، والآن، يتم تقديم ادعاءات ضد السلطات.

صحيفة “مورغن بوست” الألمانية تساءلت، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير: “لماذا يسمم خليط الغلوكوز في صيدلية في كولونيا؟ وهل الأمر متعمد؟”.

بعد وفاة أم شابة وطفلها، تواصل شرطة كولونيا التحذير بشدة من المستلزمات الطبية، والأدوية التي تم شراؤها من الصيدلية المعنية، ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة للنساء الحوامل اللواتي يرغبن في إجراء اختبار لمرض سكري الحمل؟ وهل هن معرضات أيضًا للمخاطر؟.

أعلنت حكومة المقاطعة على تويتر، أنه تم إغلاق جميع فروع صيدلية “Bilderstöckchen” وصيدلية “Heil-Geist” وصيدلية “Contzen” من قبل دائرة الصحة في البلدية، ومن بين الصيدليات المغلقة المذكورة، تلك التي توفيت فيها المرأة، بسبب محلول الغلوكوز.

قال الصيدلي، يوم الثلاثاء، بعد أن انتشرت المأساة في وسائل الإعلام: “لقد ذهلت، ولا يمكنني تفسير ذلك”.

التحقيق جار، وقال متحدث باسم المدعي العام في كولونيا، الجمعة: “ما زلنا لا نتهم أحداً، والإجراءات موجهة ضد مجهول”، حيث أنه ما يزال من غير الواضح كيف وصلت المادة السامة إلى حاوية الغلوكوز، حيث لا يمكن استبعاد وقوع إهمال أو أن تكون الفعلة متعمدة.

وبعد اجراء اختبار لمرض السكري، توفيت الأم وطفلها في كولونيا، بعد أن أخذوا خليط الغلوكوز، بسبب فشل في الأعضاء، وعلى ما يبدو، تم خلط الدواء مع مادة سامة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها