ميركل : تغير المناخ يشكل تحديا للبشرية

أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الضرورة الملحة لإجراءات حماية المناخ.

وقالت ميركل في تصريحات لمجلة “بونته” الألمانية، في عددها المقرر صدوره الخميس: “وفقًا لقناعتي الراسخة فإن تغير المناخ يشكل تحديا للبشرية، نحتاج إلى أسلوب حياة أكثر استدامة، والوقت يضغط بالنظر إلى أطفالنا وأحفادنا”.

وذكرت ميركل أن حزمة إجراءات المناخ تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية إلى حد كبير خلال السنوات المقبلة وتحقيق أهداف المناخ بحلول عام 2030.

ويعتزم مجلس الوزراء الألماني، الأربعاء، إقرار برنامج حماية المناخ لعام 2030، وتعلن الحكومة في هذا البرنامج ما تعتزم ألمانيا القيام به بالتحديد في مكافحة احترار الأرض بحلول عام 2030.

وذكرت ميركل أنه يمكن التعلم من الشباب فيما يتعلق بحماية المناخ، وقالت: “وللشباب الحق أيضاً في جعل تطلعاتهم الحياتية هي المعيار.. أعلم أنني أنا شخصياً لست نموذجاً يُحتذى به في هذه المجال، حيث اتنقل بسيارة خدمة مدرعة”.

وأعربت ميركل عن رفضها لاستمرار الاعتماد على الطاقة النووية والطاقة المولدة من الفحم، مضيفةً أن الطاقة النووية خالية من ثاني أكسيد الكربون، إلا أنها ليست شكلًا مستدامًا لتوليد الطاقة.

وذكرت ميركل أن بلادها تُنتج الكثير من الكهرباء حاليا من الفحم والطاقة والنووية، حتى لو كانت الطاقة المتجددة تلعب دوراً أكثر أهمية حالياً، وقالت: “التوقف عن استخدام هذين النوعين من الطاقة على نحو متتال أمر سليم، لكنه يمثل أيضاً تحدياً كبيراً”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها