وكالة روسية تكشف مصير منبج .. ” اتفاق أمريكي روسي “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، السبت، إن مصدراً ميدانياً أكد “وصول تعزيزات كبيرة للجيش العربي السوري إلى محيط مدينة منبج شمال حلب بهدف الانتشار داخل المدينة وتسلم النقاط والمناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية”.

وقال المصدر للوكالة إن “هذه الإجراءات تتم بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين روسيا وسوريا من جهة وبين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية من جهة ثانية”.

ولفت إلى أن “الاتفاق يتضمن انتشار وحدات الجيش السوري مع أسلحتها الثقيلة والمتوسطة في مدينة منبج ورفع العلم السوري فوق المراكز الحكومية داخل المدينة وعلى مداخلها ومخارجها”.

وأضافت الوكالة: “في وقت سابق، تحركت آخر مدرعات أمريكية من مدينة منبج بمحافظة حلب السورية، السبت، إلى طريق مؤد إلى منطقة عين العرب بريف المحافظة الشرقي على الحدود التركية، في وقت تشن فيه القوات التركية عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية بمناطق شرقي الفرات”.

وأفاد شهود عيان للوكالة بـ”خروج آخر أربع مدرعات أمريكية من منبج باتجاه جسر الجولان / قرة قوزاق الذي يربط منبج بمدينة عين العرب بريف حلب الشرقي”.

وبحسب المصدر ذاته فإن المدينة “أصبحت خالية من القيادات الكردية الكبيرة، ومن بقي فيها هم من العرب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. جيش ابو شحاطة ام انك لم تقرأ الخبر اتفاق امريكي روسي وخروج القيادات الكردية من منبج وبقاء العرب
      لماذا لم يتحرك جيشك قبل الاتفاق وخروج الاكراد اما زلنا نهتف لمن لا يستحق

  1. كل شبر من أرض بلدنا الغالي سوريا سيعود لنا ويتحرر من الإرهاب والمحتل التركي شاء من شاء وأبى من أبى الله يحمي جيشنا البطل وقائده المفدى بشار الأسد

  2. العتب على العنصريين والطائفيين والشوفينيين اللي دمروا البلد

  3. شعب منبج سيستقبل قوات المجرم الطاغيه بالمفخخات و الألغام و من لديه القدرة على قتل المرتزقه الكلاب الشبيحة و لو بالسكاكين لن يتوانى عن ذلك.

  4. يعنيقسدسلمت منبج للنظام و أمريكا كذلك.
    هم كانوا يعوون كالكلاب و يقولون أن المعارضة تسلم و تركب الباصات الخضر و المعارضة كانت تنبح و تقول داعش و النصرة يسلمان المواقع للنظام
    طلعوا كلهم مثل بعض سلم و سلم.