ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على تجربة ناجحة للاجئ سوري في مجال ” الخدمات الصحية و التمريض “

نجح شاب سوري في امتحان “مساعد خدمات صحية وتمريض” ويتطلع حالياً لإجراء تدريب في مستشفى “GRN”، في مدينة إيبرباخ، جنوب غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة “راين نيكار تسايتونغ” الألمانية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، عندما يتعلق الأمر بمحمود الحاج مخلف، يجب أن يكون الاختبار الناجح مجرد خطوة أولى له.

الشاب البالغ من العمر 22 عامًا، والذي هرب من سوريا قبل أربع سنوات عبر تركيا وطريق البلقان، وانضم لاحقًا لعائلة من سكان مدينة إيبرباخ، جنوب غربي ألمانيا، واحد من أحد عشر ممرضًا في مستشفى “GRN”، في مدينة إيبرباخ، وبعد سنة من التدريب، تمكن من اجتياز امتحان الدولة، كمساعد خدمات صحية وتمريض.

من الآن فصاعدًا، سيكون مسؤولاً عن مهام الرعاية الأساسية في مسشفى “GRN”، مثل العناية بالمرضى، والمساعدة في إطعامهم ومساعدتهم في استخدام المرحاض، والنظافة الشخصية، والأعمال الورقية، والأنشطة المنزلية.

وقام كل من رالف دينكيلدين وسلومير كراسيك، بدعم الشاب السوري وزملائه المتدربين بتفان استثنائي، وقال مخلف: “لقد رافقني الاثنان جيدًا منذ البداية، وشرحا لي كل شيء مرارًا وتكرارًا، وبالتالي نقلوا لي المعرفة العملية للرعاية الصحية”.

وأثنى مخلف على مديرة مدرسته، باربرا شيلينغ: “كان لدي الكثير من الداعمين خلال تدريبي المهني، وقد ساندتني السيدة شيلينغ دائمًا”.

وشكرت مديرة مدرسته منه، قائلةً: “السيد مخلف قريب بالفعل من قلبي، لقد طور نفسه بشكل كبير وأصبح ماهراً، وقد قبل التحديات اللغوية وتعلم اللغة بسرعة كبيرة، والتي كانت بالطبع أساس تخرجه الجيد، لقد أثّر طموحه فينا جميعاً”، وأضافت أن محمود يتمتع بموهبة كبيرة في اللغات والمهارات الاجتماعية.

وقال محمود إنه لم يتخيل نفسه يتعلم مهنة التمريض، وقال: “لكنني كنت مخطئًا، كان التدريب ممتعًا للغاية، وهو يعلمني شيئاً جديداً كل يوم”.

وذكر أنه في السنوات الثلاث المقبلة، سيتم تدريبه كممرض، وختم قائلاً: “من المهم أن تكون درجاتي جيدة، لذلك أريد أن أبذل قصارى جهدي وأود تعلم الكثير”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها