بعد حادثة الشاحنة التي قادها سوري .. تقرير ألماني : حزب البديل ينشر أخباراً كاذبة تروج لمعاداة الأجانب في ألمانيا

نشر موقع يتبع لحزب البديل من أجل ألمانيا، اليميني المتطرف، أخبارًا مزيفةً تغذي كراهية الأجانب، متعلقة بالهجوم بشاحنة في مدينة ليمبورغ، بحسب ما ذكر فلوريان غورتلر، المحرر في موقع “تاغ 24“.

وكتب غورتلر، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الهجوم بشاحنة في ليمبورغ، في 7 تشرين الأول، صدم سكان ألمانيا، ولفترة بعد الهجوم كان من غير الواضح ما إذا كان الهجوم إره؟ ابيًا أم لا، لكن في الوقت الراهن توصل المحققون إلى استبعاد أن يكون كذلك.

لكن حزب البديل من أجل ألمانيا، القومي اليميني لا يريد تصديق نتائج تحقيقات الشرطة، ونشرت الصفحة الرسمية للحزب على “فيسبوك”، منشوراً، جاء فيها حرفياً: “عفواً! لم يكن هجوم ليمبورغ هجومًا إرهاـ بيًا؟”.

وزعمت الصفحة أنه فيما يتعلق بهجوم ليمبورغ قد تم “التكتم” على شيء ما، من قبل سلطات التحقيق.

ويتابع الكاتب المجهول لمنشور صفحة الحزب أن السوري البالغ من العمر 32 عامًا، المتهم بإصابة 17 شخصًا في ليمبورغ، إره؟ ابي، حيث جاء في المنشور حرفياً: “(القضية) كما لو أنها لم تكن هجومًا إسلاميًا ارتكبه متعصب ديني”، ما يعني أن الحزب ادعى بأن المتهم إسلامي متطرف، والسبب الوحيد – الواهي للغاية – هو حقيقة أن الرجل قد قال كلمة “الله” عدة مرات بعد فعلته، بحسب كاتب منشور صفحة حزب البديل.

ادعاء حزب البديل أن المتهم الإره ؟ابي أمر مشكوك فيه، لأنه وفقًا لنتائج تحقيق للشرطة، فإن السوري المشتبه به ليس له صلة بالمشهد الإسلامي المرتبط بالعنف.

وحتى لو كان الرجل مسلمًا متدينًا وأطلق كلمة “الله”، فهذا لا يجعل منه إسلاميًا، أو من أتباع الإسلام السياسي.

وما تزال تحقيقات الشرطة مستمرة حول دافع المتهم، وهو لاجئ سوري، لسرقة شاحنة، صدم بها ثماني سيارات، لكن تم استبعاد أن يكون الهجوم إره؟ ابيًا.

وعلق الكاتب بالقول إن حزب البديل يحاول تصوير الهجوم على أنه إره؟ ابي إسلامي، لأسباب واضحة، وهي أن الحزب يريد خلق مزاج عام ضد اللاجئين، وكذلك الترويج لنظرية المؤامرة، من خلال ادعاءاته قيام الشرطة بـ”التكتم” على نتائج التحقيقات.

وختم الكاتب بالقول إن حزب البديل يريد أن يقدم نفسه كقوة تنويرية، ولكن ذلك يخالف الواقع، فهو ينشر الأخبار المزيفة ويروج لكراهية الأجانب، ويعلن أن المشتبه به في هجوم ليمبورغ إره؟ ابي إسلامي، بدون أدلة، وفقط لمجرد أنه سوري مسلم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها