ألمانيا : تحذيرات من حليب ملوث يباع في المتاجر و دعوات للمستهلكين لإعادته

أطلقت سلسلة متاجر “ألدي وليدل وإديكا وريفي ونيتو وكاوفلاند” حملة طلبات استرجاع منتج حليب ملوث بالبكتيريا، على مستوى البلاد.

وقالت مجلة “فوكوس” الألمانية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، نظرًا للتلوث، أطلقت الشركة المصنعة الألبان “Deutsche Milchkontor GmbH”، حملة استرجاع كبيرة، بسبب التلوث الجماعي للحليب الطازج، الذي تم بيعه في محلات التخفيض الكبيرة، والمتاجر الألمانية، ومن ضمن المتاجر المتأثرة: “ألدي وليدل وإديكا ونيتو ​​وكاوفلاند”.

البكتيريا المسببة للتلوث هي “Aermonoas hydrophila”، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، وكذلك أمراض الجلد الالتهابية، ولكن السؤال الآن: كيف يجب أن يتصرف المستهلكون؟

أثناء الفحص الروتيني، تم اكتشاف جراثيم من نوع “Aermonoas hydrophila / caviae” في بعض عبوات الحليب المخفف من الدهون، والمنتجات ذات العلامة الصحية “DE NW 508 EC”، فقط هي المتأثرة بهذا النوع من البكتريا.

يمكن للمستهلكين إرجاع العنصر واستلام سعر الشراء، حتى دون تقديم إيصال الشراء، فيما قامت الشركات التجارية الموردة، بإزالة البضائع من السوق، على الفور.

إذا لاحظ المستهلك أي أعراض مرضية بعد تناول منتجات الحليب من النوع المذكور أعلاه، يجب عليه زيارة الطبيب، حيث يمكن للمنتجات المصابة بالبكتيريا، أن تسبب أمرضاً لدى البشر، منها: الإسهال (الإسهال المائي، الدموي، الغروي)، والحمى، وإنفلونزا الجهاز الهضمي (التهاب المعدة والأمعاء، القيء، الغثيان)، وينصح بتجنب منتجات الألبان من الأنواع المذكورة، ذات تواريخ الصلاحية الحديثة نسبياً، هذه الفترة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها