رئيس اتحاد الصناعة الألمانية : لقد حان الوقت لبرنامج فوري لتعزيز الاستثمار الخاص والعام

التقت صحيفة “فرانكفورتر آلغيماينه تسايتونغ” رئيس اتحاد الصناعة الألمانية، ديتر كمبف، وأجرت معه حواراً، جاء فيه، بحسب ما ترجم عكس السير:

-السيد كيمبف، الاقتصاد الألماني لم ينم، بل تقلص قليلاً، هل نواجه ركودًا؟

أفترض أن الاقتصاد سوف ينمو بنسبة 0.5% فقط هذا العام، وسوف يتأثر بسبب “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”، إذا خرجت بدون اتفاق.

– ما الذي يجعلك متفائلاً لدرجة أنك تؤمن بأن ألمانيا تمر فقط بتراجع اقتصادي قصير؟

يعتمد ذلك على السياسة “بركسيت”، والنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، أكبر الضغوط على اقتصاد ألمانيا، كما تلعب السياسة الفيدرالية أيضاً دوراً، حيث أن لدينا تراكم هائل في الاستثمار في ألمانيا، لقد أصبحنا دولة نائمة، لأننا كنا في حالة اقتصادية جيدة لمدة عشر سنوات، لقد حان الوقت لبرنامج فوري لتعزيز الاستثمار الخاص والعام، من خلال تنظيم ضريبة الشركات، رقمنة الإدارة، التقليل من البيروقراطية وهكذا.

– وفقًا لبحث أجرته شركة استشارية كبيرة، تراجعت الثقة في المنتجات المصنوعة في ألمانيا في الخارج بسرعة، ويرجع ذلك أساسًا إلى سلوك شركة فولكس فاغن، والبنك الألماني، هل الاقتصاد الألماني أسوأ من سمعته؟

بالتأكيد لا، أجد أنه من المنطقي فقدان الثقة في صناعة بأكملها أو الصناعة ككل بسبب شركة أو اثنين.

– هل يشعر الاقتصاد الألماني بالإرهاق من الاهتمام بالمناخ من قبل الحكومة؟

يدهشني كيف تصب الحكومة الفيدرالية اهتماماً كبيراً على حماية المناخ في قوانينها، حتى لا ينشأ أي سوء فهم، فالاقتصاد يقف وراء اتفاق باريس بشأن تغير المناخ بالكامل، و من رأيي فإن الحكومة الفيدرالية بصدد تدمير القدرة التنافسية للصناعة الألمانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها