لا دورتموند و لا مانشستر يونايتد .. هذه وجهة مورينيو الوشيكة !

قيل الكثير في الأيام الأخيرة، عن البرتغالي جوزيه مورينو واحتمالية انتقاله إلى دورتموند الألماني، قبل أن يقوم الأخير بنفي هذه الأخبار. قبل دورتموند تمّ الربط في تقارير أخرى بين المدرب وبين عددا من الأندية سواء من الدوري الصيني، أو الفرنسي أو غيرها. بل سمعنا توقعات بعودته إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد، بحكم أن “الشياطين الحمر” بصدد الإعداد لمرحلة ما بعد المدرب أولي غونار سولسكاير، ليتضح فيما بعد أن حبل الوصال منقطع بين “الشياطين” و”الداهية”، ولا مؤشرات عن تحول قريب.

ولا يزال مورينيو إلى غاية اللحظة دون فريق، مكتفيا بظهوره الإعلامي كخبير لقناة “سكاي” الخاصة أو غيرها. وقد أقرّ بنفسه أنه عمل “ليس سهلا” إطلاقا، و”يود” العودة قريبا إلى عالم التدريب.

الوقت الحالي يستغله جوزيه مورينيو لتقييم عمله في السنوات الأخيرة. ووفقا لموقع “أس” الإسباني التقى مورينيو بعدد من الخبراء سواء في مجال كرة القدم أو خارجه، بهدف كشف سبل النجاح وتفادي الأخطاء في فلسفته.

هذا يعني أن مورينيو بصدد “مرحلة تطوير”، لكنها أيضا مرحلة “استراحة”، والسؤال لماذا يطيلها، والعديد من الأندية تركض للتعاقد معه؟.

الجواب كشف عنه نحو يومين مدير نادي ليون الفرنسي ميشيل أولاس الذي أراد أيضا التعاقد معه، لكنه اصطدم بحقيقة أن مورينيو “حدد منذ مدة وجهته السابقة”، مضيفا: “لقد أعدوا كل شيء، وجهزوا الطاقم الفني. ما ينتظرونه فقط، هو تحديد موعد” الصفقة.

الحديث هنا عن ريال مدريد الإسباني ولا فريق آخر غيره. فمورينيو يريد فرصة ثانية مع الملكي الأبيض الذي بدأ يشكك في قدرات زميله زين الدين زيدان.

وهذا ما أكده موقع “أس” الإسباني في تقرير صادر الجمعة، عن مورينيو، مستندا على مصادر وصفها بالمقربة من المدرب البرتغالي، والتي أفادت أن السؤال الآن لا يدور “عما إذا كان سينتقل إلى ريال مدريد، وإنما متى سينتقل إلى ريال مدريد”. (Deutsche Welle)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها