استطلاع رأي : انقسام في ألمانيا حول خطة وزيرة الدفاع بشأن سوريا

لم يلق مقترح وزيرة الدفاع الألمانية، “أنيغريت كرامب-كارنباور”، بشأن إرسال قوات حماية أممية إلى شمال سوريا صدى منقسماً داخل الحكومة الاتحادية فحسب، بل أيضاً بين المواطنين في ألمانيا.

فقد أظهر استطلاع للرأي، أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، أن 30% من الألمان يرون مقترح الوزيرة جيداً، بينما أعرب 39% آخرين عن رفضهم للمقترح.

ويزداد موقف الألمان وضوحاً إذا تعلق الأمر بمشاركة جيشهم في مثل هذه المهمة، حيث عارض ذلك 50% من الذين شملهم الاستطلاع، بينما أيد هذا النوع من المشاركة 26%، في حين لم تحدد نسبة 24% موقفها من الأمر.

وكانت وزيرة الدفاع، التي تترأس الحزب المسيحي الديمقراطي المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل، اقترحت قبل أسبوع إقامة منطقة أمنية في شمال سوريا تحت رقابة قوات أممية.

ونأى وزير الخارجية الألماني المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، هايكو ماس، عن هذا المقترح، موضحاً أنه ليس هناك فرصة لمثل هذا المقترح حالياً.

وبحسب الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه الثلاثاء، لا يتبنى أنصار أحزاب الائتلاف الحاكم موقفاً واضحاً في هذا الصدد، حيث ذكر 39% من ناخبي التحالف المسيحي أن المقترح جيد، بينما عارض ذلك 34% منهم، وبلغت نسبة التأييد بين أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي 29%، مقابلة معارضة بين 42% منهم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها