شركة أمنية متخصصة بأمن المطارات تنسحب من عقدها مع مطار مدينة ألمانية

تريد شركة خدمات أمن المطار “إيسن كوتر Essen Kötter”، الانسحاب من عقودها في مطارات دوسلدورف وكولونيا وبون، وذلك قبل سبعة أشهر من انتهاء العقود المبرمة، وقد أكد هذا الرئيس التنفيذي لشركة كوتر يوم الإثنين، لقناة “WDR” التلفزيونية.

وقالت القناة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الرئيس التنفيذي لشركة “إيسن كوتر”، بيتر لانغه، عزا أسباب الانسحاب بشكل مبكر، إلى الخسائر العالية، مما يجعلها غير قادرة على تغطية زيادة تكاليف الموظفين.

ووفقًا للشركة، فقد وافق مكتب المشتريات الفيدرالي على الإنهاء المبكر للعقد في نهاية شهر نيسان 2020، ولكن فقط في مطار دوسلدورف، أما العقود في مطارات كولونيا وبون، ستظل ملتزمة بعقدها حتى نهاية عام 2020.

وتقوم شركة الأمن ومقرها في مدينة إيسن، بفحص حقائب المسافرين والركاب في مطارات مدن دوسلدورف وكولونيا وبون، منذ عام 2004، نيابةً عن الشرطة الاتحادية، وقد تم تنظيم الشروط من خلال عقد مبرم مع وكالة المشتريات الفيدرالية في عام 2014، ويشار إلى أن مدة العقد 15 عاماً، من 2015 وحتى 2020.

وكانت شركة الأمن قد تعرضت مراراً وتكراراً للانتقاد، وانتقد اتحاد “فيردي” العمالي في حزيران 2019 ارتفاع معدل الإجازات المرضية في شركة “إيسن كوتر”، بالإضافة إلى ذلك، أصبح من المعروف في شهر آذار أن الموظفين تعرضوا للضغوط لعدم المشاركة في الإضرابات التي يقودها اتحاد “فردي” العمالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها