ألمانيا : ” أداك ” للسيارات ترفع رسوم العضوية بشكل كبير

يخطط أكبر نادٍ للسيارات في ألمانيا، لزيادة رسوم العضوية الأساسية، وأيضاً العضوية المميزة أو “Plus”.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مسؤولي نادي “ADAC”، قالوا إن النادي تكبد خسائر عديدة في الفترة الأخيرة.

بعد ست سنوات، يخطط أداك، أكبر نادٍ للسيارات في ألمانيا، لإجراء زيادة أخرى في رسوم العضوية، كما تقول رابطة الأندية، من المتوقع أن تزداد العضوية الأساسية من 49 إلى 54 يورو، وأيضاً، حوالي ثلاثة أرباع الأعضاء ككل يصنفون على أنهم أعضاء زائدين، فمع هؤلاء سترتفع العضوية من 84 إلى 94 يورو.

من الناحية الرسمية، سيتم الإعلان عن زيادة رسوم العضوية بنسبة تبلغ 10% فقط، وذلك بحسب ما قرر مندوبو الأندية الإقليمية الـ 18، في اجتماع عام استثنائي في منتصف تشرين الثاني، ويُقال إن زيادة العضوية قد تدخل حيز التنفيذ في ربيع عام 2020.

وأعلن رئيس “ADAC” (أوغست ماركل 71 عامًا)، عن الزيادة في العديد من المناسبات، لأن النادي يعاني الآن خسائر في نشاطه الأساسي، المتمثل في المساعدة على الطريق للسيارات.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم “ADAC” منذ عام 2014، بدفع ضريبة تأمين على الاشتراكات والعضويات، وذلك بعد قرار من السلطات الضريبية، على المدى الطويل، لن يكون النادي العملاق قادرًا على تحمل التكاليف، لذلك كانت الزيادة منطقية.

لعام 2018 قدرت الخسارة بحوالي 78 مليون يورو، هذا العام، لم تعد إيرادات الـ 814 مليون يورو التي تم تحقيقها عام 2018، والتي تأتي من رسوم العضوية، كافية لدفع تكاليف المساعدة والخدمات والأحداث والموظفين.

كل عام، يتم إضافة 400 ألف أو 500 ألف عضو في النادي، أيضاً، فإن أكثر من 21.1 مليون، حوالي واحد من كل أربعة ألمان، هو عضو في النادي.

وفي الوقت نفسه، 41% من الأعضاء من النساء، ومتوسط ​​العمر بين الأعضاء يزيد قليلاً عن 50 عامًا، ومتوسط ​​طول العضوية ما يزيد قليلاً عن 21 سنة.

وواجه القرار أيضاً العديد من الانتقادات، التي ستتم مناقشتها في الاجتماع الذي سيعقد العام القادم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها