يسارية من أصول عربية تعتزم الترشح لرئاسة تكتل حزبها بالبرلمان الألماني

تعتزم أميرة محمد علي، النائبة البرلمانية عن حزب اليسار الألماني المعارض المنحدرة من أصول مصرية، الترشح لرئاسة الكتلة البرلمانية لحزبها في البرلمان الألماني “بوندستاج” خلفا لرئيسة الكتلة الحالية زارا فاجنكنشت.

وجاء في خطاب النائبة الأحد: “قررت الترشح لانتخاباتنا لرئاسة الكتلة البرلمانية المقررة في الثاني عشر من نوفمبر (الجاري)”.

يذكر أن نائبة رئيس الكتلة البرلمانية للحزب كارن لاي أعلنت ترشحها أيضا لخوض هذه الانتخابات من قبل، بحسب وكالة الأنباء الالمانية.

واضافت أميرة محمد علي لأعضاء الكتلة البرلمانية أيضا: “في أوقات التحول اليميني المسكوت عنه وتنامي معاداة السامية والعنصرية” يكون مهما بالنسبة لي “أن نوضح على أي جانب نقف”.

وأضافت أنها ترى “أن الأشخاص الذين يمرون بهذه الخبرات بشكل شخصي مثلي والذين يجلبون معهم القدرات على تحمل مسؤولية القيادة السياسية، ينبغي عليهم القيام بذلك أيضا”.

وتابعت النائبة اليسارية في خطابها أن الكتلة البرلمانية سيمكنها تحقيق المزيد، “عندما نعمل سويا بشكل أكبر وأكثر اتساقا بدلا من تثبيط بعضنا البعض. وأرى أن دعم هذا التعاون يعد مهمة محورية بالنسبة لرئاسة الكتلة البرلمانية”.

يشار إلى أن علي وُلدت في هامبورج شمالي ألمانيا في عام 1980 لأب مصري وأم ألمانية، وتعيش منذ أعوام طويلة في مدينة أولدنبورج بولاية سكسونيا السفلى، بحسب تصريحاتها، وتعمل محامية ومتحدثة باسم الكتلة البرلمانية لحزب اليسار عن شؤون حماية الحيوان وحماية المستهلك، كما أنها نائبة بالبرلمان الألماني “بوندستاج” منذ عام 2017. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها