رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية : استضافة ألمانيا للأولمبياد الشتوي واردة

قال ألفونس هويرمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية إن تقدم بلاده بطلب محتمل لاستضافة الأولمبياد يجب ألا يكون التركيز فيه حصرياً على دورة الألعاب الصيفية.

وقال هويرمان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :”الموضوع غير مطروح حالياً للمناقشة بمعنى أنه غير وارد”، ولكن لا يوجد أي شخص حالياً يعمل على هذه الفكرة.

وأضاف: “في حال التقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الشتوية، يمكن التقدم فقط من خلال مدينة ميونخ والتي يجب أن تستمر مع مراكز الرياضات الشتوية المعروفة”.

وأضاف: “ولكن لا توجد أي مبادرات حتى اليوم من جانب مدينة ميونخ، كما أننا لا نجري في الوقت الحالي استعدادات بشأن هذا الأمر”.

ولا يعتقد هويرمان ان التقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الشتوية 2030 سيكون سهلاً نظراً للمنافسة المتوقعة بين بريسبين والكوريتين الشمالية والجنوبية للنسخة الصيفية في 2032.

وقال: “هناك أيضا مرشحين جيدين للغاية لدورة الألعاب الشتوية وأعلنوا رغبتهم بالفعل”.

ومن بين الدول والمدن التي أعلن رغبتها في تنظيم دورة الألعاب الشتوية مدينة سابورو اليابانية والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وإسبانيا وجورجيا.

وقال هويرمان: “من وجهة نظر ألمانية ينبغي أن تختار الاحتمالات الواعدة”.

وبدأت منطقة حوض الرور في النظر حول احتمالية التقدم بطل استضافة دورة الألعاب الشتوية مع ترك المجال الزمني لاتخاذ القرار النهائي مفتوحاً.

وقال هويرمان: “في الوقت الحالي، لا يمكن تقييم ذلك بشكل صحيح لأن الوقت ما زال مبكراً جداً على الصعيدين الدولي والمحلي”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها