وفاة بريطاني يعتبر من أبرز داعمي الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء ” وسط ظروف غامضة في اسطنبول

مدير منظمة الدفاع المدني في سوريا رائد صالح: ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة جيمس لو ميسورييه مؤسس ومدير منظمة ” Rescue Mayday” الإنسانية إحدى المؤسسات الداعمة للدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) وذلك في منزله الواقع في منطقة “توب هانة” بمدينة إسطنبول التركية فجر اليوم الاثنين.

↓ مدير منظمة الدفاع المدني في سوريا رائد صالح: تتقدم أسرة الدفاع المدني السوري بخالص العزاء لأسرة James، ونعبّر لهم عن بالغ حزننا وتضامننا مع عائلته، كما هو واجب علينا أن نثني على جهوده الإنسانية، التي سيتذكرها السوريون دائماً.

↓ وكالة الأنباء الألمانية : قال رئيس منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، الإثنين، إن مؤسس المنظمة ضابط الجيش البريطاني السابق جيمس لو ميسورييه قد توفي في إسطنبول.

↓ وكالة الأنباء الألمانية : قال رائد صالح، رئيس الخوذ البيضاء، إن “جيمس لو ميسورييه توفي في إسطنبول اليوم الإثنين، والقضية الآن في يد الشرطة التركية”، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

↓ وكالة أنباء الأناضول: أعلنت السلطات التركية، الاثنين، العثور على جثة عنصر سابق في الاستخبارات العسكرية البريطانية، بمنطقة باي أوغلو في مدينة إسطنبول.

↓ الأناضول: السلطات التركية تمكنت من تحديد هوية جثة أبلغ مواطنون عنها، حيث عثروا عليها أثناء ذهابهم لأداء صلاة الفجر في حي “قره مصطفى باشا” أمام المبنى الذي يقطن فيه بمدينة إسطنبول.

↓ الأناضول: عقب نقل الفرق الطبية للجثة إلى مشرحة الطب الشرعي، تبين أن الجثة تعود لعنصر سابق في الاستخبارات العسكرية البريطانية يدعى “جيمس غوستاف إدوارد لو ميسورييه” (48 عاما) وهو مؤسس ورئيس جمعية الإغاثة الطارئة السورية.

↓ الأناضول: قامت الشرطة التركية بفحص كاميرات المراقبة الأمنية في المبنى، لافتة عدم وجود أي شخص دخل أو خرج من المبنى.

↓ الأناضول: عناصر الشرطة توجهت لمنزل الضحية للحصول على إفادات زوجته، مشيرة أن ميسورييه كان يستخدم حبوب النوم بحسب تصريحات الزوجة.

↓ الأناضول: أوضحت الزوجة أن ميسورييه قدم إلى تركيا قبل 4 أعوام، وأنه بدء مؤخرا في استخدام أدوية النوم والعلاج النفسي بسبب اضطراباته النفسية الشديدة.

↓ الأناضول: أضافت الزوجة أنه “قبل 3 أيام ساءت حالته الصحية في منطقة جزر الأميرات وتم اعطاؤه الأدوية وإبر للعلاج، وبهدف الاقتراب من المركز الصحي قمنا بالانتقال لهذا المنزل في الطابق الثالث ولممارسة ميسورييه عمله فيه”.

↓ الأناضول: وأضافت الزوجه أنه “في الأمس كنا سويا حتى الساعة 04.00 صباحا، وتناولنا دواء للنوم، وفي حوالي الساعة 05.30-06.00 استيقظت على صوت طرق الباب وعندما لم أر زوجي بجانبي شاهدت نافذة المنزل مفتوحة ونظرت من خلالها للأسفل فرأيت زوجي ملقى على الأرض”.

الأناضول: أصدرت ولاية إسطنبول بيانا حول الحادث جاء فيه “تم البدء بالتحقيقات الإدارية والقضائية الشاملة حول حادثة وفاة المواطن البريطاني جيمس غوستاف إدوارد لو ميسورييه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها