ألمانيا : ترشيح سوري أنقذ حياة امرأة لجائزة الشجاعة المدنية ( فيديو )

سلطت القناة الألمانية الثانية “ZDF” الضوء على رجل سوري تم ترشيحه لجائزة الشجاعة المدنية “XY-Preis” لعام 2019، والتي تمنح من البرنامج التلفزيوني “Aktenzeichen XY” برعاية وزارة الداخلية الفيدرالية الألمانية.

وقالت القناة، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه في شهر تشرين الثاني من عام 2016 خرج هادي إسماعيل، الذي درس هندسة الميكانيك، مع عائلته من سوريا، بسبب الحرب، قبل أن تحط به رحلة اللجوء في مدينة هيلديسهايم بولاية ساكسونيا السفلى.

وقدم إسماعيل، البالغ من العمر 36 عامًا، نفسه للقناة، بالقول: “أنا متزوج ولدي طفلين، لقد قدمت من سوريا إلى ألمانيا منذ أربع سنوات”.

وبالعودة إلى سبب ترشيحه لجائزة الشجاعة المدنية للعام الحالي، قالت القناة إن إسماعيل كان يستقل حافلةً في 9 تشرين الثاني من عام 2017، وحين توقف السائق فجأةً، شاهد شجاراً بين زوجين سنغاليين في الشارع، وكانت الزوجة منفصلة عنه قبل أيام قليلة، وتصاعد الشجار ليتحول إلى هجوم من الزوج عليها وتوجيهه عدة طعنات لها.

وبوصفه للهجوم، قال إسماعيل: “في البداية شاهدت الرجل يضرب زوجته، لم أرى بدايةً السكين في يده”.

وما كان من إسماعيل إلا أن هرع لنجدة المرأة، صارخًا بالرجل لكي يكف عن هجومه، في حين تواصل شخص آخر مع الشرطة، بينما نجح إسماعيل بعد محاولتين بركل المعتدي وإبعاده عن المرأة.

وبفضل التدخل البطولي لإسماعيل، وبعد إجراء عملية جراحية لها في المستشفى، نجت المرأة البالغة من العمر 25 عامًا، بعد تعرضها لإصابات خطيرة.

وتمكنت الشرطة من اعتقال الجاني، وتمت محاكمته لاحقاً بالسجن لمدة سبع سنوات، بتهمة الشروع بالقتل.

وختمت القناة بقول إسماعيل إن أكثر ما أزعجه هو تجمهر الكثير من الناس أثناء الهجوم، دون أن يحركوا ساكنًا لإنقاذ المرأة “كانوا ينظرون فقط أو يصرخون، دون أن يفعلوا شيئاً، وهذا أمر لا جدوى منه.. المرء في هذه المواقف يجب أن يفعل شيئاً.. ربما لو تأخر التدخل لثانيتين أو ثلاثة لما بقيت المرأة على قيد الحياة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها