رئيسة حزب ميركل : لا تفاوض بشأن اتفاقية الائتلاف الحاكم الحالية

رفضت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا إعادة النظر في اتفاقية الائتلاف الحاكم.

وقالت أنيجرت كرامب-كارنباور التي خلفت المستشارة الألمانية في رئاسة الحزب، والتي تشغل أيضا منصب وزيرة الدفاع الاتحادية، لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية في عددها الصادر الأحد: “اتفاقية الائتلاف الحاكم سارية، ومن المؤكد تماما أنه لن يتم التفاوض بشأنها مجددا”.

وعارضت كرامب-كارنب باور بذلك حملات في هذا الشأن من داخل الاتحاد المسيحي.

يشار إلى أن الاتحاد المسيحي يتكون من الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه كرامب-كارنباور والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا. ويشكل الاتحاد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وكان رئيس الاتحاد الاقتصادي للشركات المتوسطة كارستن لينمان، المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، دعا إلى معالجة اتفاقية الائتلاف الحاكم، بعد المؤتمرات الحزبية الوشيكة للأحزاب المكونة للائتلاف.

وقالت كرامب-كارنباور للصحيفة: “سوف نوضح في اجتماعنا كيف يمكن أن تبدو بلدنا في المستقبل وكيف يجب أن تبدو، وكيف نضع المسار لذلك بشكل سليم وكيف نحل مشكلات المواطنين في ألمانيا على الوجه الأمثل. وما يمكننا تنفيذه خلال هذه الفترة التشريعية، سوف نقوم به، وأي شيء آخر سيأتي في برنامجنا الانتخابي”.

يُذكر أن مجلس الوزراء الاتحادي سيعقد اعتبارا من اليوم الأحد اجتماعا مغلقا لمدة يومين. كما يعقد الحزب المسيحي الديمقراطي مؤتمره العام مطلع الأسبوع القادم, يليه المؤتمر العام للاشتراكيين الديمقراطيين بعد أسبوعين آخرين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها