ألمانيا : إحصائيات تكشف أن نصف العاطلين عن العمل مهاجرون أو من أصول مهاجرة

كشفت أحد أرقام حول البطالة في ألمانيا، أن واحداً من كل اثنين من العاطلين عن العمل له أصول مهاجرة، إما أن يكون هو نفسه مهاجراً أو من أسرة يكون فيها أحد الزوجين على الأقل مهاجراً.

وتقول الأرقام التي تعود إلى منتصف هذا العام، والتي أصدرتها المؤسسة الاتحادية للعمل، إن 47.2 في المائة من العاطين عن العمل هم من أصول مهاجرة، 27 في المائة منهم قدموا إلى ألمانيا كمهاجرين، بينما كانت نسبة العاطلين عن العمل من أصول مهاجرة عام 2014 تبلغ 36.4 في المائة، 16.4 في المائة منهم مهاجرون.

وبالنسبة للأشخاص الذين يحصلون على مساعدة البطالة الثانية في ألمانيا والمسماة “هارتس 4” فإن أكثر من نصفهم من أصول مهاجرة، وتبلغ نسبتهم 52.7 في المائة بينما كانت قبل خمس سنوات 41.2 في المائة.

وتبلغ نسبة المهاجرين الحاصلين على “هارتس 4” 31.8، بينما كانت نسبتهم في عام 2014، 19.5 في المائة.

وطبقا لمكتب الإحصاء الاتحادي كانت نسبة السكان من أصول مهاجرة في عموم ألمانيا عام 2016 في حدود 22.5 في المائة من السكان هم من أصول مهاجرة منهم 10.9 في المائة من الأجانب.

ويندرج تحت تعبير “عاطلون من أصول مهاجرة” في هذه الإحصائيات، الأشخاص الذين عادوا إلى ألمانيا من مناطق الرايخ الألماني السابقة (معظمها في روسيا حالياً) ومنهم من يحمل اليوم الجنسية الألمانية. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها