بينهم سوريون .. ألمانيا : مشروع يجمع لاجئين من عدة جنسيات للطبخ سوياً

يعد المطبخ مكان لقاء دولي لعدد من اللاجئين المنحدرين من أفغانستان وإريتريا وسوريا وألبانيا والعراق، وبلدان أخرى، ممن يعيشون في بلدة “ارتن”، وسط ألمانيا.

وقالت صحيفة “تورينغر ألغيماينه“، يوم الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئون قاموا في إطار الاندماج، بعقد اجتماع للطبخ سوياً، ضمن إطار مشروع “Thinka in Artern”، وهو مبادرة من ولاية تورينغ للاندماج والاستدامة والتعاون والتفعيل.

سطعت فكرة المشروع في حزيران، بحسب ما قالته غابي شميدت من مشروع Thinka، حيث أعدت أربع نساء من ألبانيا أطباقاً محلية، مؤلفة من اللحوم والسلطات، و فطائر محشوة، وبقلاوة شعبية لذيذة.

وفي شهر أيلول، حل الطعام السوري على برنامج المشروع، وقالت غابي شميدت: “لدى السوريين ثقافة مختلفة عن الأكل لدينا، أود أن أقول أنهم يحتفلون بها”. وأضافت: “من المهم بالنسبة لنا أن نخلق لقاءات، وأن ننخرط مع الثقافات الأخرى، لمواصلة تعلم اللغة الألمانية في الحياة اليومية، سيكون من الرائع أن يساعد الجوار في النتائج أيضًا”.

ومؤخراً، اجتمع حوالي 70 شخصًا، معظمهم من عائلات لاجئة، للمساعدة مرة أخرى في إعداد الطعام، وكان الجو لطيفاً بين الحضور، وشكرت شميدت مدرسة بورلاخ، للسماح للمشاركين باستخدام مطبخها الكبير لهذا الحدث.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها