” غوغل ” تطلق وظيفة الترجمة بتطبيق الخرائط

أطلقت شركة #غوغل وظيفة الترجمة في تطبيق الخرائط غوغل Maps خلال الأسابيع القليلة المقبلة من أجل تسهيل التنقل على المستخدم أثناء السفر خارج البلدان.

ولتشغيل هذه الوظيفة الجديدة أوضحت الشركة الأمريكية أنه يتعين على المستخدم الضغط على أيقونة السماعة الموجودة بجانب العنوان أو اسم المكان، وعندئذ سيقوم التطبيق بنطق هذا الاسم بصوت عالٍ، فمثلاً إذا كان المستخدم في اليابان ويرغب في الاستفسار من السكان المحليين عن طريق الوصول إلى أحد المعالم السياحية، ولا يعرف كيف يُنطق هذا الاسم في اللغة المحلية.

وأكدت شركة غوغل أن وظيفة النطق تتعرف تلقائياً على اللغة، التي يعتمدها المستخدم في هاتفه الذكي، وبالتالي يلاحظ التطبيق ما إذا كان المستخدم يحتاج إلى المساعدة في ترجمة أسماء الأماكن السياحية، ويتم إظهار أيقونة السماعة بجوار أسماء المعالم السياحية.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن الوظيفة الجديدة بتطبيق الخرائط تعتمد على خدمة ترجمة غوغل الحالية، والتي يتم ربطها بخدمة الخرائط Maps.

ومن المقرر طرح وظيفة الترجمة الجديدة في تطبيق خرائط غوغل Maps للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد وأبل “آي أو إس” خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها