تزايد جرائم العنف ضد النساء في ألمانيا على يد شركاء حياتهن السابقين أو الحاليين

لقيت 122 امرأة حتفها العام الماضي في ألمانيا على يد شركاء حياتهن السابقين أو الحاليين.

وجاء في تقييم لمكتب الشرطة الجنائية الاتحادي عن موضوع العنف في الشراكات الحياتية، أن عدد النساء اللاتي سقطن ضحايا للعنف المنزلي أو التهديد أو الإكراه على يد أزواجهن أو شركاء حياتهن السابقين أو الحاليين بلغ العام الماضي أكثر من 114 ألف امرأة.

ورغم تراجع عدد حالات القتل العام الماضي بنسبة 25%، مقارنةً بعام 2017، ارتفع عدد النساء اللاتي سقطن ضحايا للعنف على يد شركاء حياتهن بوجه عام، حيث ارتفع العدد من 113965 حالة إلى 114393 حالة، بحسب ما أظهر التقييم، الذي أطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على مقتطفات منه، قبل أن تعلنه وزيرة الأسرة الألمانية فرانتسيسكا غيفي، الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وفي المقابل، بلغ عدد الرجال الذين تعرضوا للتهديد أو الإكراه أو الاعتداء على يد شريكات حياتهم السابقات أو الحاليات نحو 26 ألف رجل، ليواصل عددهم في الارتفاع منذ سنوات.

وشملت البيانات كل البلاغات عن حالات الشروع في العنف أو ارتكابه الفعلي بين شركاء الحياة السابقين أوالحاليين، مثل القتل والضرب الذي أفضى إلى موت والتسبب في إصابات جسدية والاغتصاب والإكراه الجنسي والانتهاك الجنسي والتهديد والملاحقة والإكراه والحرمان من الحرية والقوادة والدعارة القسرية.

وبسبب إحصاء الجرائم المبلغ عنها فقط، فإنه من المرجح أن يكون عدد جرائم العنف في إطار الشراكات الحياتية أكبر مما هو مرصود حتى الآن. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها