5 دقائق من تلك الرياضة تفيد في تقوية عظام السيدات !

وجد باحثون بريطانيون أن ممارسة رياضة القفز على ساق واحدة في نفس المكان أو من مكان لآخر لمدة 5 دقائق يومياً قد تحمي النساء المسنات من خطر التعرض لكسر بأوراكهن.

وقال الباحثون إن نتائج دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن تلك الرياضة يمكن أن تقوي عظام الساقين وتجعلهم أكثر كثافة ومن ثم تحد من خطر تعرضهم للكسر.

ومن المعروف أن مشكلة هشاشة العظام من أكثر المشكلات التي تداهم السيدات في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث. وقد ثبت أن تمرين القفز على ساق واحدة هو أفضل طريقة يمكن الحفاظ بها على قوة العظام لاسيما بالنسبة للمسنين، الذين يكونوا في تلك المرحلة العمرية غير قادرين على ممارسة رياضتي الركض أو رفع الأثقال.

وبحسب صحيفة “إيلاف”، وجد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة لوفبرا أن ممارسة تلك الرياضة لمدة 5 دقائق فقط كل يوم كافية بشكل كبير لتحسين كثافة العظام والعمل على تقويتها.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد تتبعهم في الدراسة 35 امرأة تتراوح أعمارهن بين 55 و70 عاماً على مدار 6 أشهر وأخبروهم بأن يقفزوا 50 قفزة على ساق واحدة كل يوم.

وفي النهاية، اكتشف الباحثون أن كثافة عظام سيقان النساء قد زادت بصورة ملحوظة في الساق التي كُنَّ يرتكزن عليها عند القيام بالقفزات، في حين قلت في الساق الأخرى. كما أجرى الباحثون أشعة بالتصوير عبر الرنين المغناطيسي لمنطقة الركبة لدى السيدات لاستكشاف تأثير رياضة القفز على المفاصل، واتضح لهم أنها لم تلحق بها أي ضرر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها