الدوري الألماني : لايبزيغ يتصدر و بايرن ميونخ يضرب بسداسية

تعملق المهاجم البرازيلي كوتينيو وقاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية إلى نفض غبار خسارتيه الاخيرتين في الدوري الالماني لكرة القدم، مساهما بشكل كبير بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن 6-1 بتسجيله ثلاثية السبت في المرحلة السابعة عشرة التي شهدت صدارة موقتة للايبزيغ الفائز بسهولة على مضيفه فورتونا دوسلدورف 3-صفر.

وكان بايرن قد سقط أمام باير ليفركوزن ثم بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة واحدة 1-2، فتقدم موقتا الى المركز الرابع بفارق ست نقاط عن لايبزيغ وأربع عن مونشنغلادباخ الذي يحل الاحد ضيفا على فولفسبورغ.

وبعد بداية طيبة من حيث التسجيل والتمرير الحاسم أمام كولن ثم بادربورن في أيلول/سبتمبر الماضي، تراجع مستوى البرازيلي بشكل لافت في فصل الخريف، لكنه استعاد غريزته التهديفية مع كرة جميلة من خارج المنطقة خلال الفوز على توتنهام الانكليزي 3-1 الاربعاء في دوري أبطال أوروبا، ثم قدم مباراة كاملة أمام بريمن بثلاثية “هاتريك” وتمريرتين حاسمتين.

قال كوتينيو الذي اصبح اول برازيلي يسجل ثلاثية لبايرن منذ جيوفاني البير عام 2003 “أحاول دوما تقديم افضل ما لدي. أحيانا انجح وفي أحيان أخرى أفشل. كان هاما ان نحرز نقاط المباراة اليوم”.

وأجرى المدرب الموقت هانزي فليك الذي حل الشهر الماضي بدلا من الكرواتي المقال لسوء النتائج نيكو كوفاتش، ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي فازت على توتنهام.

عاد الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الظهير النمسوي دافيد الابا ولاعب الوسط ليون غوريتسكا، لحساب الكرواتي ايفان بيريشيتش، الاسباني الموقوف خافي مارتينيز والفرنسي المصاب كينغسلي كومان.

في المقابل، فشل بريمن بقيادة مدربه فلوريان كوهفيلدت بكسر سلسلة من 20 خسارة متتالية ضد بايرن.

قال فليك (54 عاما) بعد الفوز “الجميع في الملعب استمتع. كان الفريق سعيدا لتقديمه (كوتينيو) هذا المستوى: سجل ثلاثية وصنع هدفين، هذا رائع”.

وخلافا لمجريات اللعب، أطلق الكوسوفي ميلوت راشيكا صاروخية من خارج المنطقة انفجرت فوق رأس الحارس الدولي مانويل نوير مفتتحا التسجيل لبريمن (24).

كاد بايرن يعادل بفرصة مزدوجة لليفاندوفسكي المنفرد صدها الحارس التشيكي ييري بافلنكا، ثم تسديدة لولبية لكوتينيو (27 عاما) من خارج المنطقة انقذها الحارس ببراعة (39).

وللمباراة الثانية تواليا، هز كوتينيو الشباك مستفيدا من عرضية ذهبية لسيرج غنابري، تابعها اللاعب المعار من برشلونة الاسباني في الشباك الخالية على باب المرمى (45).

لعب “الساحر” كوتينيو بعدها تمريرة ساقطة حاسمة لليفاندوفسكي، فانسل وراء الدفاع وسددها الى يمين الحارس بمساعدة من يده (45+4)، ليفك نحس صيامه في آخر ثلاث مباريات وينهي بايرن الشوط الاول متقدما 2-1 عن جدارة.

في الثاني، تابع كوتينيو تألقه ولعب كرة ساقطة فوق الحارس اليائس الذي حاول ابعادها (63).

استلم بعدها ليفاندوفسكي كرة من البديل توماس مولر على حدود التسلل ولعبها ذكية هدفا رابعا، ليرفع رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم في الدوري في صدارة الهدافين (72). قال البولندي عن زميله “كانت مباراته اليوم، مع الكرة، بتحركاته، لعب بشكل خارق. نحتاج الى لاعب مماثل، أنا سعيد لأجله”.

ثم اخترق كوتينيو الجهة اليسرى ولعب عرضية تابعها مولر هدفا خامسا (75)، وقسا “الاحمر” أكثر على ضيفه عبر كوتينيو أيضا الذي حقق الهاتريك بتسديدة في منتهى الروعة من حدود المنطقة في الزاوية البعيدة بمساعدة القائم (78)، قبل ان يخرج في الدقيقة 82 في أفضل مبارياته هذا الموسم.

– ثلاثية لايبزيغ ورباعية دورتموند –

وفاز لايبزيغ بمباراته السادسة تواليا على ارض دوسلدورف بثلاثية نظيفة.

وسجل لفريق “الثيران الحمر” الذي تأهل للمرة الاولى في تاريخه الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا التشيكي باتريك شيك (2) ونجمهم الدولي تيمو فيرنر رافعا رصيده الى 16 هدفا بفارق اثنين عن ليفاندوفسكي (58 من ركلة جزاء) والمدافع الفرنسي نوردي موكييلي (75).

وللمرة الاولى في مسيرته، سجل فيرنر في ست مباريات تواليا في الدوري بلغ فيها رصيده 10 أهداف.

وعاد بوروسيا دورتموند، المتأهل أيضا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالنقاط من أرض ماينتس برباعية نظيفة محققا فوزه الثالث تواليا، لينفرد في المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن لايبزيغ.

أطلق القائد ماركو رويس، أحد نجوم الشوط الأول، كرة صاروخية من حدود المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس روبن تسنتنر، مسجلا هدفه الاول خارج ملعبه هذا الموسم والتاسع في الدوري (32).

وفي الشوط الثاني، كرت سبحة الاهداف بثلاثية حملت توقيع الانكليزي الشاب جايدون سانشو بعد مجهود من المدافع الفرنسي الشاب دان-أكسل زاغادو (66)، البلجيكي تورغان هازار من تسديدة بعيدة اثر مرتدة اخطأ الحارس في صدها (69) والظهير نيكو شولتس مسجلا هدفه الاول مع دورتموند بعد تمريرة من سانشو (84).

وحقق هرتا برلين فوزه الاول في ثماني مباريات والاول في عهد مدربه الجديد يورغن كلينسمان على ضيفه فرايبورغ السادس بهدف التشيكي فلاديمير داريدا (53).

واستغل كولن وصيف القاع طرد لاعبين لضيفه باير ليفركوزن والحق به الخسارة الاولى في خمس مباريات بهدفي الكولومبي جون كوردوبا (73) والبلجيكي سيباستيان بورناوف (84). وأكمل ليفركوزن المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد النمسوي الكسندر دراغوفيتش (62) والجامايكي ليون بايلي (77).

وتعادل بادربورن الاخير مع ضيفه الصاعد أونيون برلين 1-1. افتتح برلين التسجيل عبر الدنماركي ماركوس اينغفارتسن (7) وعادل كاي بروغر (33) لبادربورن. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها