صحيفة : عائلة سورية في ألمانيا تتعرض لحادث خطير .. الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ الأب

تعرضت عائلة سورية مكونة من سبع أشخاص لحادث سير على الطريق السريع 505 بين مدينتي بومرسفلدين وهيرشيد، جنوبي ألمانيا.

وقالت صحيفة “إن فرانكن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه قبل شهرين، كان الأب مالك حسن يجلس خلف مقود سيارة نيسان وكانت العائلة ترغب في زيارة الأقارب في مدينة أشافنبورغ في ولاية بافاريا، لكنهم لم يصلوا إلى هناك.

وقالت زوجة مالك، سلامة حسن: “كنت جالسة في المقعد الخلفي مع الأطفال”، وبعد وقوع الحادث أغمي عليها، وأضافت: “الشيء التالي الذي أعرفه أنني استيقظت لأن أطفالي نادوا أمي، أمي”.

وأضافت سلامة (31 عاماً)، أنها في البداية لم تعرف ما حدث وذكرت “ثم رأيت زوجي وسمعت أنينه”.

وأفاد قسم الإطفاء لاحقاً أنه تعين عليهم إخراج العائلة من السيارة المدمرة بالكامل، وقد أصيبت كارلا البالغة من العمر ثلاث سنوات ووالدها بجروح خطيرة وتم نقلهما بطائرتي هليكوبتر إلى أقرب مستشفى.

وتم نقل الأم إلى مستشفى آخر بواسطة سيارة إسعاف و في اليوم التالي، قام شقيق زوجها شخصياً بإخبارها أن زوجها (41 عاماً)، قضى نحبه جراء الحادث وكانت إصابات صدره شديدة للغاية بحيث لم يتمكن الأطباء من إنقاذه.

وقد أصيبت كارلا في ذراعها وساقها وأصيبت في رأسها إصابة تهدد حياتها، كما كسر ساقي ابنها يوسف (7 أعوام)، وابنها جان ( 10 أعوام)، في بطنه، وانكسرت عظمة الترقوة لابنها ديميت البالغ من العمر ست سنوات.

وتعاني الزوجة من إصابات خطيرة حيث تعرضت قدمها للكسر وتم إجراء عملية جراحية لها ولفترة طويلة كان من غير الواضح ما إذا كان لابد من بترها.

وذكرت سلامة: “يجب الآن أن أعتني بأطفالي الخمسة بمفردي، لذلك يجب أن أكون قوية”.

ولقد تحسنت حالتها الصحية إلى درجة أن الجميع خرجوا من المستشفى، ولكن بقي الجص على ساق يوسف البالغ من العمر عام واحد، وعلى ذراع كارلا.

وأشارت سلامة حسن: “زوجة أخي هنا وتساعدني”، كما تلقت العائلة في الأسابيع الأخيرة الكثير من الدعم من أهل المدينة التي تسكن فيها و جمعت المدينة تبرعات لها.

وختمت والدة الأطفال الخمسة: “أنا ممتنة جدًا لكل المساعدة”، “إنه شعور لطيف أن نعرف أننا لسنا وحدنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها