ألمانيا : حزب الخضر يطالب بإعادة طرح مشروع القرار الأممي بشأن مساعدة سوريا

طالب حزب الخضر الألماني، بإعادة طرح مشروع القرار الأممي بشأن تقديم مساعدات إنسانية لسوريا.

وقالت خبيرة شؤون الخارجية في الحزب، فرانتسيسكا برانتنر، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نُشرت، الجمعة، إنه يتعين على الحكومة الألمانية المحاولة مجددا لتمرير القرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يُذكر أن روسيا والصين استخدمتا حق النقض (الفيتو) قبيل عيد الميلاد (الكريسماس) ضد مشروع القرار الذي طرحته ألمانيا لمواصلة تقديم مساعدات إنسانية أممية إلى سوريا.

وقالت برانتنر: “يتعين على الحكومة الألمانية طرح مشروع القرار على نحو مُلح الآن مع شركاء آخرين في الجمعية العامة للتغلب من خلال الجمعية على العرقلة الروسية والصينية”.

وانتقد برانتنر استمرار الخلاف في أوروبا حول توزيع اللاجئين وتجاهل أسباب اللجوء، وقالت: “في ظل انتباه المجتمع الدولي، يقصف الديكتاتور الأسد بدعم روسيا إدلب بشدة، بدون مراعاة للمدنيين أو المستشفيات أو المدارس”، مضيفة أن الوضع في شمال سوريا كارثي، وقالت: “يتعين على الحكومة الألمانية المطالبة بإنهاء القصف.. على الأقل يتعين إجراء إجلاء إنساني من إدلب لمعالجة الأفراد المصابين بإصابات بالغة”.

كما طالبت برانتنر الحكومة الألمانية بزيادة مساعداتها الإنسانية هناك، حيثما تتوفر مداخل مفتوحة، لزيادة مصداقيتها في اهتمامها بالقضايا الإنسانية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها