استطلاع : كثير من الألمان لديهم عدد محدود من الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي

كشف استطلاع حديث أن كثيرا من الأشخاص البالغين بألمانيا لديهم عدد محدود من الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وما شابه.

وجاء في استطلاع معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي الذي تم إجراؤه بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن 15 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع قالوا إن لديهم ما يتراوح بين صديق واحد و15 صديقا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر 19 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن لديهم ما يتراوح بين 11 و50 صديقا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال 9 بالمئة إن لديهم ما يتراوح بين 51 ومئة صديق، وقال 7 بالمئة إن لديهم 101 إلى 150 صديقا، وذكر 11 بالمئة إن لديهم أكثر من 200 صديق على تلك المواقع.

وكشف الاستطلاع أنه كلما زادت المرحلة العمرية لمن شملهم الاستطلاع، تراجع عدد أصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو انستجرام أو ما شابه، حيث قال ذلك 35 بالمئة ممن تزيد أعمارهم على 55 بالمئة، وتراجعت نسبة من قالوا ذلك إلى 30 بالمئة بين من تتراوح أعمارهم بين 45 و54 عاما، وانخفضت إلى 17 بالمئة بين من تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عاما، وإلى 12 بالمئة بين من تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما، وأخيرا إلى 9 بالمئة فقط بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما.

وأظهر الاستطلاع أن نسبة الأشخاص الذين لديهم أكثر من مئتي صديق على مواقع التواصل الاجتماعي تزداد بين الشباب، حيث ذكر خُمس الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما أن لديهم أكثر من مئتي صديق على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تراجعت النسبة إلى 10 بالمئة فقط بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و54، وتراجعت تماما إلى 5 بالمئة فقط بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 55 عاما.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء استطلاع معهد “يوجوف” على الإنترنت في الفترة بين 9 و11 كانون أول/ديسمبر الجاري وشمل 2046 شخصا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها