رحيل هاري كوبفر أحد أشهر مخرجي الأوبرا في ألمانيا .. دار ” كوميشه أوبر ” العريقة تخسر مديرها

توفي هاري كوبفر أحد أشهر مخرجين الأوبرا في ألمانيا، عن 84 عاماً في برلين على ما أعلنت دار “أرسيس” النمسوية المسؤولة عن إدارة أعماله الفنية اليوم الثلثاء.

وتوفي كوبفر الذي تولى إدارة دار “كوميشه أوبر” العريقة للأوبرا في برلين بين 1981 و2002، إثر “مضاعفات” أصيب بها بعد “صراع طويل مع المرض”، وفق بيان صحافي للدار النمسوية.

كوبفر مولود في برلين سنة 1935، وقد بدأ مسيرته في ألمانيا الشرقية السابقة حيث تولى إدارة أوبرا المسرح الوطني في فيمار ودار أوبرا دريسدن.

وفي 1978، كانت باكورة نشاطه في ألمانيا الغربية مع عرض لأحد أعمال المؤلف الموسيقي الألماني الشهير ريتشارد فاغنر في مهرجان بايرويت الشهير.

وبعد بضع سنوات، في 1981، التحق بمسرح الأوبرا الكوميدية (كوميشه أوبر) في برلين ليتولى إدارتها على مدى أكثر من عشرين عاما أخرج خلالها ما يصل إلى 140 عملا أوبراليا بينها عدد كبير من مؤلفات فاغنر.

وبعد تقاعده من دار الأوبرا الكوميدية، استمر في مسيرته على الصعيد العالمي إذ أخرج أعمالا أوبرالية في سائر أنحاء العالم خصوصا في سيدني وبرشلونة وهلسنكي.

وقد أخرج آخر أعماله الربيع الماضي على دار الأوبرا الكوميدية التي عاد إليها لتقديم “بورو” للمؤلف يورغ فريدريش هاندل. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها