قيادي اشتراكي ألماني : على الحكومة أن تدعم إصلاحات الاتحاد الأوروبي

طالب نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، حكومة برلين بدعم الإصلاحات المطلوبة داخل الاتحاد الأوروبي.

وقال أخيم بوست في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): “على أوروبا أن تحدد سياستها بالنسبة للعام الجديد، وأن تضع برنامجاً للتقدميربط بين الحماية الطموحة للمناخ وتعزيز الاستثمارات والابتكار الاقتصادي والتقني والمزيد من العدالة الاجتماعية“.

ورأى بوست أن أوروبا تحتاج في سبيل ذلك إلىجهد مشتركمن جانب دول الاتحاد الراغبة في تحقيق التقدم، وحذر ألمانيا من ألا تقومبدور رئيسي في ذلك،بل عليها أن تكون في طليعة هذه الدول بالشجاعة والأفكار الجيدة“.

يشار إلى أن ألمانيا ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي خلال النصف الثاني من عام 2020 الجاري.

ورأى بوست أن حكومة برلين قدمت بالفعل اقتراحات هامة لإصلاح الاتحاد الأوروبي،ولكن علينا الآن أن تزيد من جهودها في هذا الاتجاهبعض الشيء لكي تصبح الرئاسة الألمانية للاتحاد الأوروبي مرحلة للتقدم حقاً في أوروبا ومن أجل أوروبا، مضيفاً أن أوروبا القويةوالاجتماعية لم تكن بمثل هذه الأهمية المطلوبة اليوم.

وأوضح بوست ضرورة اتخاذ الاستعدادات اللازمة داخل الاتحاد الأوروبي بشأن المفاوضات الخاصة بالإطار المالي للاتحاد خلال السنواتالمقبلة وإصلاح اتحاد العملة وفرض الضرائب على الشركات متعددة الجنسيات إضافة للشراكة المستقبلية مع بريطانيا بعد خروجها منالاتحاد الأوروبي، وقال: “ورغم صعوبة هذه المفاوضات إلا أنها يجب أن تتمخض عن أوروبا أكثر قوة، تكون قادرة على الإقدام بشكلمشترك على المهام المستقبلية الكبيرة“.

وشدد القيادي الاشتراكي على ضرورة أن يكون عام 2020 في الوقت ذاته عاماًلانتصار أوروبا على نفسهاناحية الخارج، وذلك من خلالتمثيلها المصالح الأوروبية أمام الولايات المتحدة وأمام الصين.

وأضاف: “الشراكة والحلول المشتركة، كلما كان ذلك ممكناً، الكلمات الواضحة والانتصار للمصالح الذاتية إذا كان ذلك ضرورياً، لا بد أنيكون ذلك هو موقف أوروبا، وآمل أن توضح الرئيسة الجديدة للمفوضية الأوروبية، أورزولا فون دير لاين، هذا الموقف خلال زياراتها الأولىلدونالد ترامب (الرئيس الأمريكي) و شي جين بينج (الرئيس الصيني) بمناسبة توليها منصبها“. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها