ألمانيا : المكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين يكشف عدد حالات تقييم هواتف تخص لاجئين

فحص المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (بامف) في ألمانيا أكثر من 9500 هاتف نقال لطالبي لجوء للتحقق من هوياتهم، في العام المنصرم.

وقالت وكالة الأنباء الإنجيلية “إي بي دي“، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه بحلول نهاية شهر تشرين الثاني الماضي، كان المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين قد حفظ بيانات من هواتف محمولة خاصة بـ9528 طالب لجوء، كما ذكرت صحف مجموعة “فونكه” الإعلامية، الثلاثاء، نقلاً عن المكتب الاتحادي.

وأوردت التقارير أن مكتب الهجرة أصدر تقييم الهواتف المحمولة في 3267 حالة لإجراءات لجوء لم يبت فيها.

وبخصوص نسبة 2% من حالات التقييم، كشف موظفو (بامف) عدم صحة الهويات المقدمة من اللاجئين، بمساعدة تقييم هواتفهم النقالة، وفي 40% من حالات التقييم تم تأكيد بيانات طالبي اللجوء، في حين أن 58% من الحالات واجهت عدم يفين يؤكد أو ينفي بيانات طالبي اللجوء.

جدير بالذكر أنه إذا قدم اللاجئ طلبًا للجوء في ألمانيا دون تقديم مستندات إثبات الهوية، فيمكن للمكتب الاتحادي حفظ بيانات الهاتف الخلوي لمقدم الطلب إذا تعذر توضيح هويته بطريقة أخرى.

ووفقًا لـ(بامف)، فإن تقييم الهاتف المحمول “يسمح باستخلاص النتائج فيما يتعلق بالبلد الذي كان يتواجد فيه الشخص واللغة المستخدمة في الهاتف المحمول”.

وفي عام 2018، قيم (بامف) ما يقرب من 11390 حامل بيانات خاصة بلاجئين تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا لأول مرة، وفي ذلك الوقت، تمت الموافقة على تقييم الهواتف المحمولة لملفات اللجوء المستمرة في 3308 حالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها