كيف تخطط ألمانيا لإغلاق جميع المنشآت النووية خلال عام 2022 ؟

تمضي ألمانيا قدما في خطتها للتخلص التدريجي من المفاعلات النووية بحلول عام 2022، إذ إنه في أعقاب كارثة فوكوشيما في اليابان في عام 2011 ، أمرت ألمانيا بالإغلاق الفوري لثمانية من مفاعلاتها الـ 17 ، وتخطط للتخلص التدريجي من محطات الطاقة النووية بحلول عام 2022.

و يوفر مفاعل فيليبس بورج 2 بالقرب من مدينة كارلسروه في جنوب غرب ألمانيا الطاقة لمدة 35 عامًا، و تم تشغيل مفاعل Philipsburg 1 – الذي افتتح في عام 1979، في وضع عدم الاتصال في عام 2011. و خلال السنوات القليلة الماضية، كان توليد الطاقة النووية في ألمانيا يتراجع مع إغلاق محطاتها النووية، في حين أن إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة آخذ في الارتفاع.

و في يناير من هذا العام، أصبحت ألمانيا أحدث اقتصاد أوروبي كبير يضع خطة للتخلص التدريجي من توليد الطاقة التي تعمل بالفحم، والتي تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون – وهو مقياس كانت برلين متأخرة فيه في السنوات الأخيرة. و أعلنت لجنة خاصة عينتها الحكومة في أكبر اقتصاد في أوروبا عن استنتاجات المراجعة التي أجرتها منذ أشهر واقترحت أن تغلق ألمانيا جميع محطات توليد الطاقة العاملة بالفحم البالغ عددها 84 محطة بحلول عام 2038 .

و تمتلك ألمانيا حوالي 35 في المائة من توليد الطاقة، وهذا يوفر جدولًا زمنيًا أطول للتخلص التدريجي من الفحم مقارنة بالمملكة المتحدة وإيطاليا، على سبيل المثال، الذين يخططون للخروج من الفحم بحلول عام 2025 – ليس فقط بسبب صناعة الفحم واسعة، ولكن أيضا لأن ألمانيا سوف تغلق جميع محطات الطاقة النووية في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

و قال وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر التماير في وقت سابق من هذا العام إن إغلاق جميع المفاعلات النووية في ألمانيا بحلول عام 2022 يعني أن ألمانيا قد تحتاج إلى الاحتفاظ بنصف توليد الطاقة التي تعمل بالفحم حتى عام 2030 لتعويض التخلص التدريجي من الأسلحة النووية. (alqabas)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها