ألمانيا : مخابز تستخدم أساليب مبتكرة للاحتجاج على نظام الالتزام بايصال الدفع الجديد

أصبح نظام الالتزام بايصال الدفع، ساري المفعول في ألمانيا، منذ الأول من كانون الثاني، حيث يتعين على تجار التجزئة الآن طباعة إيصاللكل معاملة مبيعات.

وقالت صحيفةفرانكفورتر ألغيماينه تسايتونغالألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن هذا النظام يزعج الخبازين على وجه الخصوص،لأن لديهم الكثير من المعاملات الصغيرة، والآن أصبح لديهم أيضًا الكثير من الإيصالات الصغيرة.

وتم تحديد النظام في نهاية عام 2016، تحت رعاية وزير المالية الفيدرالي آنذاك، فولفغانغ شويبله، من أجل كبح التهرب الضريبي.

وحذر وزير الاقتصاد بيتر التماير، وزير المالية أولاف شولز، منزيادة كبيرة في البيروقراطية، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا النظام سيشكلضغطاً على البيئة، لأن الإيصالات غالبًا ما تُطبع على ورق حراري، وينتهي بها الأمر على الفور في القمامة.

وتسببت دعوة من مخابز في ولاية بادن فورتمبيرغ، بضجة في نهاية كانون الأول الماضي، ودعت المخابر إلى طريقة مبتكرة للعملاء الذينيستلمون الإيصالات من المخابز، لرميها في صندوق البريد الخاص بمكتب الضرائب المحلي، لكي يتعاملوا مع القمامة أنفسهم.

وانتقد شتيفان غينث، العضو المنتدب لجمعية البيع بالتجزئة، يوم الخميس، النظام الجديد، قائلاً: “الإيصال غير ضروري وباهظ الثمنومضر بالبيئة، يجب طباعة أكثر من مليوني كيلومتر من الإيصالات الإضافية، هذا العام وحده، بسبب النظام الجديد.

ومن وجهة نظر الجمعية، يعد هذا نظامًا لا لزوم له تمامًا: “لأن قانون تسجيل النقد ينص أيضًا على إدخال جهاز أمان فني في السجلالنقدي، بالإضافة إلى الالتزام بالدفع، مضيفاً أن الجمعية تدعم صراحة الحرب ضد التهرب الضريبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها