بسبب أغنية ساخرة من الجدات ! .. انتقادات عنيفة لمحرري قناة تلفزيونية ألمانية

يثور جدل كبير داخل أروقة شبكة “في دي إر” (إذاعة غرب ألمانيا) حول التعامل الصحيح مع موجة استياء تسببت فيها أغنية أطفال بعنوان “خنزير البيئة”، التي أثارت حفيظة مجموعات يمينية باعتبار أنها تسخر من الجدات.

وأكدت متحدثة باسم القناة، السبت، أن اجتماعاً لهيئة التحرير سينعقد الثلاثاء المقبل لبحث هذا الأمر، مشيرةً إلى أن ممثلاً لهيئة التحرير هو الذي دعا لهذا اللقاء.

ويحضر مدير الشبكة توم بوروف هذا اللقاء.

وكانت مجلة وسائل الإعلام “ميديا ماغازين” على شبكة الإنترنت نقلت هذا الخبر عن عقد الاجتماع.

كانت هيئة التحرير أعربت عن انتقادات حادة لمدير الشبكة بوروف وردت في خطاب داخلي، لأنه نأى بنفسه عن المسؤولية عن الأغنية التي أدتها جوقة الأطفال عن الجدات .

وقال محررو الشبكة في خطابهم الذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) على نصه: “نحن – كشأن كثيرين منكم بالتأكيد – مصابون بالذهول”.

وأضاف المحررون: “نحن لسنا مذهولين بطبيعة الحال بسبب مقطع هجائي يمكن أن يكون مسألة ذوق، ولكن لأن مدير البرامج بقناة في دي إر 2 سمح بمسح مقطع فيديو يحمل أغنية أطفال هجائية، ونحن مذهولون في المقام الأول لأن رئيس الشبكة توم بوروف يستسلم لموجة استهجان وسب يبدو أن من ينظمها هم اليمينيون المتطرفون، كما أنه لم يكتف بالاعتذار الذاتي، ولكنه طعن علانية عدة مرات على الهواء مباشرة في محررات ومحرري الشبكة ونأى بنفسه عنهم بدلاً من أن يدعمهم في مواجهة موجات الاستياء المصطنعة، ما يعني انتهاك الحرية الداخلية للشبكة الإعلامية الألمانية”.

وتقول الأغنية التي تسببت في موجة استياء كبيرة “جدتي هي خنزير بيئة عجوز” وتسببت في موجة استياء عارم على شبكة الإنترنت، لذلك اتُهم بوروف بالرضوخ لنشطاء يمينيين تسببوا في الغضب بشكل مصطنع.

يدافع بوروف عن نهجه في العدد الأخير من مجلة “دير شبيغل”، وقال في مقابلة مع المجلة: “في الحالة التي بين أيدينا ربط برنامج أسري شريط فيديو لا يفهم منه أنه هجاء ساخر بصورة عمومية شريحة كاملة من المواطنين بتلوث البيئة، وبهذا شعر كثير من كبار السن بجرح نفسي”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها