ألمانيا : أب و ابنه يقاضيان وكالة سفر بسبب قطار متأخر

رفع أب وابنه، من مدينة باينه، شمالي ألمانيا، دعوى قضائية، مطالبين بتعويض من وكالة سفر سياحية، في مدينة ميونيخ، لأن تأخر القطار المحجوز عن طريق الوكالة، تسبب بتفويتهما حجز طائرتهما.

وقال موقع “تي أونلاين” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأب والابن أرادا القيام برحلة من مدينة دوسلدورف إلى دبي في عام 2018، وقاما بحجز رحلة لمدة أسبوع شاملة، بما في ذلك تذاكر القطار، وتذاكر الطائرة ذهاباً وإياباً.

وكان من المقرر أن يصل القطار إلى المطار في الساعة 18.58، ومع ذلك، فقد تأخر القطار ساعتين تقريبًا، ولم يصل حتى الساعة 8:40 مساءا، وفاتتهما الرحلة، واضطرا لقضاء ليلة في فندق في المطار.

بعدها قاما بحجز جديد عبر وكالة السفر، ليصبح مجموع الخسائر 1682.88 يورو، ووفقًا للمدعين، ينبغي أن تتحمل وكالة السفر هذه التكاليف.

ورأت المحكمة الأمر بشكل مختلف، ورفضت البت لصالح المدعين، معللةً الرفض بالإشارة إلى شروط وأحكام وكالة السفر، الذي ينص على: “إذا أراد المسافر الذهاب إلى المطار بالقطار، فيجب الانتباه إلى التأخير الذي قد يحدث في القطار، والأخذ بعين الاعتبار مواصلات القطار المناسبة”.

وأصبح الحكم الآن نهائيًا، لأن محكمة ميونيخ الأولى الإقليمية، قامت أيضًا بتقييم الوضع بالمثل، ورفضت الاستئناف في تشرين الأول 2019، ويعود السبب إلى أن الأب والابن اختارا رحلة قطار قريبة جداً من موعد سفر الطائرة، ولم يأخذا في عين الاعتبار التأخير المحتمل، الذي قد يحدث في القطار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها