هل فاز سوري بالجائزة الكبرى في اليانصيب التركي ؟ ( فيديو )

انتشر على نحو واسع خبر مفاده أن سورياً فاز بالجائزة الكبرى لليانصيب التركي، في مدينة غازي عنتاب.

وبحسب المتداول، فإن السوري (50 عاماً/ أب لـ 7 أطفال) الذى اشترى ربع البطاقة (عادة تقسم إلى 4 أقسام يباع كل قسم بـ 20 ليرة)، الفائزة بالجائزة الكبرى البالغ قدرها 80 مليون ليرة تركية، وبالتالي فإنه فاز بـ 20 مليون ليرة.

وبحث عكس السير عن المواقع التركية التي نشرت الخبر، ولم يجد أياً من المواقع أو وسائل الإعلام التركية المشهورة الموثوقة، قد أتى على ذكر أن الفائز سوري.

فمن جهتها، قالت قناة “شو” التركية، إن أحد الفائزين الأربعة بالجائزة الكبرى، هو من مدينة غازي عنتاب، ولديه 7 أطفال، دون أن تشير إلى أنه سوري، على عكس ما تم تناقله.

أما وكالة دوغان فنشرت تقريراً مصوراً أظهرت فيه البائع (صورة الخبر) الذي باع البطاقة الرابحة في غازي عنتاب، وسأله مراسل الوكالة ما إذا كان يتذكر الشخص الذي باعه البطاقة، فأجاب بالنفي، مشيراً إلى أنه تفقد كاميرا المراقبة إلا أن وجهه لم يظهر في التسجيل.

وأضاف البائع أنه باع البطاقة بين تاريخ 16 و20 كانون الأول الماضي، وعن شعوره لكون الرابح من مدينته، قال: “إنه شعور جميل، أتمنى أن يصرف الأموال على أشاء جميلة، أنتظره هنا في المحل (ليبارك له)”.

وفي موقع “خبر ترك” أحد أشهر وسائل الإعلام التركية، جاء أن “4 أشخاص فازوا بالجائزة الكبرى (20 مليون لكل شخص) في مدن بورصا وإزمير واسطنبول وغازي عنتاب.

وأضاف الموقع، الاثنين، أن “سكان المدينة يتساءلون عن الفائز الذي استلم مع محاميه جائزته اليوم، وما زال غوكان كولدوكن، صاحب المحل الذي باعه البطاقة، ينتظر أن يزوره”.

ولم يأت الموقع على ذكر أية معلومات أخرى متعلقة باسم الفائز أو جنسيته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها