يابانية تبلغ الـ 117 عاماً و تكسر رقمها القياسي كأكبر معمرة ( فيديو )

رفعت تاناكا رقمها القياسي باعتبارها الأكبر سناً في العالم باحتفالها بعيد ميلادها الـ117 في دار لرعاية المسنين بفوكوكا بجنوب اليابان.

وبحسب مقطع تلفزيوني أحيت تاناكا عيد ميلادها باحتفال يوم الأحد 5 يناير/كانون الثاني، بحضور طاقم الدار والأصدقاء في دار الرعاية.

وتناولت تاناكا، التي يحل عيد ميلادها في 2 يناير/كانون الثاني، قضمةً من كعكة عيد ميلادها الكبيرة. وقالت بابتسامة، وفق ما اورد موقع “عربي بوست”: «لذيذة؛ أريد المزيد»، حسب مجلة U.S. News & World Report الأمريكية.

ووفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، تأكد في العام الماضي 2019 أن تاناكا هي أسنُّ شخصٍ حي في العالم، بعمر بلغ 116 عاماً و66 يوماً في يوم 9 مارس/آذار.

ويرمز عمر تاناكا القياسي لشيخوخة سكان اليابان السريعة، والمترافقة مع انخفاض معدل المواليد، مما يثير مخاوف بشأن نقص العمالة واحتمالات النمو الاقتصادي في المستقبل.

ووفقاً لوزارة الرفاه اليابانية، انخفض عدد الأطفال المولودين في اليابان بما يقدر بـ5.9% في العام الماضي، ليبلغ أقل من 900 ألف لأول مرة منذ شروع الحكومة في جمع البيانات عام 1899.

وبحسب موسوعة غينيس، وُلدت تاناكا ولادةً مبكرة في العام 1903، وتزوجت من هيديو تاناكا في 1922، وأنجبا 4 أطفال، وتبنيا خامساً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها