ألمانيا : الشرطة تعتقل مشتبهاً بكونه قيادياً رفيعاً في حزب العمال الكردستاني

اعتقلت الشرطة الألمانية مسؤولاً مشتبهاً رفيع المستوى في حزب العمال الكردستاني المحظور “بي كيكي” في جنوب مدينة بريمن الألمانية.

وقالت مجلة “بونتن اون بينن“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن ضباط الشرطة اعتقلوا المسؤول، الاثنين، في جنوبي مدينة بريمن.

وأعلنت الشرطة أن الرجل (42 عاماً)، متهم بأنه عضو في منظمة إرهابية، وقد ألقي القبض عليه دون إبدائه مقاومة، ونقل إلى مركز احتجاز في مدينة هامبورغ، شمالي ألمانيا.

وكانت شرطة ولاية بريمن قد حققت مع الرجل بشكل مكثف في الأسابيع القليلة الماضية، ووفقًا للمدعي العام، قد اتضح أنه ينبغي أن يكون قائد المنطقة المزعوم لحزب العمال الكردستاني المحظور.

ويقال إن الرجل كان نشطًا فقط في ولاية بريمن وآخرها في منطقة سيلي في ولاية سكسونيا السفلى، و كان مسؤولاً عن تنظيم الدعم المالي لحزب العمال الكردستاني وتجنيد مقاتلين محتملين.

وأصدرت محكمة هامبورغ الإقليمية العليا مذكرة توقيف بحق المشتبه به في كانون الأول الماضي، بناءا على طلب من الادعاء العام في هامبورغ، وخلال عملية الاعتقال في بريمن، الاثنين، وما تلاها من تفتيش الشقة، تمكن المحققون من الحصول على أدلة مختلفة.

ويصنف حزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية في الاتحاد الأوروبي، وينص تقرير حماية دستور في مدينة بريمن لعام 2018 على أن حزب العمال الكردي يهاجم قيم الديمقراطية.

ومؤخراً شنت السلطات المختصة غارات على حوالي 480 مؤيدًا لحزب العمال الكردستاني في بريمن، وفي عام 2018 تسبب كل من القوميين الأتراك وحزب العمال الكردستاني في بريمن في إلحاق أضرار في مباني وسيارات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها