الجيش الألماني يعلن استئناف رحلاته الاستطلاعية في إطار مهمة مكافحة تنظيم الدولة

استأنف الجيش الألماني رحلاته الاستطلاعية في إطار المهمة الدولية ضد تنظيم داعش.

وصرح ماركوس كلاينباور، قائد الكتيبة الألمانية في عملية “العزم المتأصل” لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” في قاعدة الأزرق بالأردن، الاثنين، بأن طائرات الاستطلاع “تورنادو” انطلقت مجددا بالفعل في عملها منذ السبت.

وأشار كلاينباور إلى أنه كان تم تعليق المهمة يوم الأربعاء الماضي، موضحاً أنه لم يكن هناك أية أوامر من مقر قيادة عمليات التحالف الدولي ضد داعش.

وكانت قيادة العمليات الخاصة بالجيش الألماني في مدينة بوتسدام شرقي ألمانيا، أعلنت الأحد أنه تم وقف الرحلات الاستطلاعية لسلاح الجو الألماني في الأردن بصفة مؤقتة، موضحةً أن آخر رحلة استطلاعية كانت قد انطلقت من الأردن في السابع من كانون الثاني الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الأردن يعتبر حليفاً مهماً في مكافحة تنظيم (داعش).

ومن المقرر أن ينتهي تفويض البرلمان الألماني “بوندستاغ” لمهمة الطائرات الاستطلاعية وطائرة التزود بالوقود التي يتولاها الجيش الألماني انطلاقاً من قاعدة الأزرق الأردنية لمكافحة داعش في سورية والعراق، في آذار المقبل.

يشار إلى تعليق مهمة التدريب التي يقوم بها الجيش الألماني في العراق بشكل مؤقت، بعد التصعيد الأخير في النزاع بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ولهذا السبب تم نقل جزء من جنود الجيش الألماني المتمركزين في العراق إلى الأردن. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها