ألمانيا ترصد عشرات المليارات لتحديث شبكة السكك الحديدية

قال وزير النقل الألماني أندرياس شوير، الثلاثاء، إن ألمانيا أطلقت خطة بقيمة 86 مليار يورو (95 مليار دولار) لتحديث شبكة السكك الحديدية في البلاد كجزء من الجهود الرامية إلى جعل قطاع النقل في ألمانيا أقل تلويثاً للبيئة.

وأضاف الوزير أن الخطة التي تستمر 10 سنوات لا تستهدف فقط تحديث خطوط السكك الحديدية والعربات وإقامة الجسور، وإنما أيضاً زيادة طاقة القطاع وتحويل المزيد من الخطوط إلى العمل بالكهرباء بدلاً من الديزل (السولار)، بما يساهم في استقطاب المزيد من ركاب السيارات والطائرات لاستخدام القطارات.

وأشارت وكالة “بلومبرج” للأنباء إلى توقيع اتفاق تمويل الخطة بين حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وشركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” كجزء من خطة أوسع لتحديث البنية التحتية وتقليل الانبعاثات الكربونية في ألمانيا، وبخاصة في قطاعي النقل وتوليد الكهرباء.

يذكر أن حزمة إجراءات مكافحة التغير المناخي التي أعلنتها الحكومة الألمانية في أيلول الماضي تتضمن زيادة الضريبة على رحلات الطيران المحلية وتقديم منح ومزايا مالية من أجل زيادة كفاءة استهلاك الطاقة في المنازل.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة خلال الأسبوع الحالي قرار تقديم تعويضات لشركات الطاقة من أجل إغلاق محطات توليد الكهرباء العاملة بالفحم الحجري، مع إمكانية مساعدة صناعة السيارات التي تكافح للتحول من المركبات التي تعمل بالوقود الكربوني إلى المركبات الكهربائية.

يذكر أن “دويتشه بان” تعرضت خلال السنوات الأخيرة لضغوط متزايدة من أجل تحسين مستوى خدمتها ودرجة التزام القطارات بمواعيدها في ظل تقادم أسطول قطاراتها والفشل في استيعاب الزيادة في عدد الركاب، مع استمرار ضغوط الحكومة الاتحادية التي تملك الشركة لتأمين صرف التوزيعات النقدية”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها