انبعاثاتها الملوثة تتجاوز المحدد .. ألمانيا : مرسوم ينهي السماح باستخدام بعض المواقد القديمة

ستنتهي فترة سماح باستخدام الكثير من مواقد الحطب القديمة في عام 2020 الجاري، حيث يجب سحب النماذج التي تم تصميمها قبل عام 1995 والتي تتجاوز انبعاثاتها الملوثة القيم المحددة أو إعادة تجهيزها على الأقل، وذلك بحسب مرسوم جهاز المراقبة الفيدرالي.

وذكر موقع ” إن تي فاو“، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه سيتعين على الكثير من مالكي المنازل حتى 31 كانون الأول 2020 التحقق مما إذا كانت مواقدهم القديمة تلبي المتطلبات القانونية.

وتأثر بالمرسوم المواقد الجدارية مع التدفئة الصناعية والتي بنيت بين عامي 1985 و1994، والتي تتجاوز قيم انبعاثاتها 0.15 غرام لكل متر مكعب من غاز العادم، وأول أكسيد الكربون 4 غرام لكل متر مكعب.

ويجب أن يكون لهذه الأنظمة باب قابل للقفل، وهذا يعني أنه يجب أيضًا إعادة تجهيز أجهزة التدفئة مثل المواقد السويدية التي ليس لها جدار.

ومع ذلك، تم استثناء المواقد المفتوحة والمواقد الأساسية المصنوعة يدويًا وكذلك المواقد المغلقة، والتي قد يتم تشغيلها أيضًا في الحالة المفتوحة.

وينطبق هذا أيضًا على المواقد التاريخية التي تعمل بحرق الأخشاب والتي تم بناؤها بشكل واضح قبل 1 كانون الثاني 1950، وما زالت قائمة في نفس المكان في المنزل، وستنتهي فترة السماح أيضًا حتى 31 كانون الأول 2020.

ويمكن للجزيئات الصغيرة المنبعثة من المواقد القديمة أن تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا لرابطة الصناعة لتكنولوجيا المنازل والتدفئة والمطابخ، يمكن لتقنيات الاحتراق الحديثة تقليل الانبعاثات بنسبة تصل إلى 85%، مقارنةً بالأجهزة القديمة.

و بشكل عام، انخفضت انبعاثات الجسيمات الناتجة عن المواقد المحلية بنحو الثلث منذ بدء الالتزام بإعادة التحديث والتعديل في عام 2010.

وللتحقق حول ما إذا كان الموقد يشمل المرسوم، يجب أن تشير اللوحة الموجودة على الموقد إلى تاريخ صناعته، وإذا كانت هذه العلامة مفقودة، يجب على مالكي المواقد استخدام بيانات القياس من عملية مسح المدخنة أو شهادة من الشركة المصنعة لإثبات أن نموذج الموقد يتوافق مع حدود الملوثات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها