هاجم و توعد قسد .. وكالة روسية : ” زعيم أكبر القبائل السورية و قائد فيلق أسود سوريا يتحدث عن الصفوف لمواجهة الاحتلال الأمريكي “

وصف الشيخ نواف راغب البشير شيخ مشايخ قبيلة البكارة في سوريا قوات سوريا الديمقراطية بالعصابة المارقة المساندة للجيش الأمريكي في احتلاله للأرض السورية وسرقة ثرواتها، مؤكداً أن للجيش السوري خلايا نائمة في صفوف “قسد”، تنتظر ساعة الصفر للإطاحة بمشاريعها التقسيمية، وأن العشائر العربية ترص الصفوف لمواجهة الاحتلالين الأمريكي والتركي للأراضي السورية.

وقال البشير لوكالة “سبوتنيك” على هامش مشاركته في ملتقى قبائل وعشائر وادي الفرات، الخميس: “إن القبائل العربية في منطقة شرق الفرات السوري ترفض رفضاً مطلقاً كل مشاريع التقسيم أو ما يسمى الإدارة الذاتية التي تطلقها بعض الأحزاب الكردية وغير الكردية، ونحن في الوقت نفسه ندعم الحقوق الوطنية للأكراد السوريين ضمن وحدة أراضي سوريا وسيادتها، وهناك المئات من الكرد الوطنيين الذين يتواصلون معنا ومع حكومتهم الوطنية في دمشق”.

وأضاف: “على الأكراد السوريين أن يكونوا في صف وطنهم وشعبهم السوري، وفي المستقبل القريب سيكون هناك انتخابات برلمانية، وعليهم أن يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية من خلال المشاركة والحضور في صناعة مستقبل سوريا الذي نعمل من أجله جميعاً”.

وأضافت الوكالة: “شرح نواف البشير قائد فيلق أسود سوريا الذي يضم مقاتلين من كافة أبناء العشائر العربية والشرائح السورية، أن لأبناء العشائر العربية وقبيلة البكارة تجربة مهمة في محاربة الإرهاب ودعم الجيش العربي السوري من خلال لواء الباقر الذي شارك في عدد كبير من معارك محاربة الإرهاب بأرياف حلب والرقة ودير الزور، كما كان لقوات العشائر دور كبير في تحرير أرياف الرقة وحماة من سيطرة الإرهاب الداعشي، موضحاً في الوقت نفسه العمل على توحيد الصفوف لمواجهة الاحتلالين الأمريكي والتركي للشرق والشمال السوري، لأن هذين الاحتلالين هما المسؤولان عن خلق وإنشاء ودعم تنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية التي دخلت إلى الأراضي السورية عبر الحدود وبمساعدة عملاء الداخل وهما الاحتلالان الممعنان في سرقة الأراضي والثروات السورية”.

وأشار البشير إلى “أن كل من يتعامل مع الاحتلال الأمريكي والإسرائيلي عبر واجهة مشروع تنظيم قسد من وجهاء العشائر أو ممن يدعون أنهم شيوخ للعشائر العربية في منطقة شرق الفرات هو خائن وعميل ضد وطنه، ونحن في مجلس القبائل براء منه ومن أعماله، والقبائل تلفظه وليس له مكان في مستقبل سوريا وهؤلاء سيكون حسابهم عسيراً في المستقبل القريب”.

وتابع: “كيف لهؤلاء الذين يدعون أنهم وجهاء قبائل عربية معروفة بوطنيتها أن يتعاملوا مع عصابة مارقة كقسد مكونة من بضعة آلاف وتتحكم بأربعة ملايين ومئتي ألف مواطن عربي سوري، وتساند الجيش الأمريكي في احتلاله للأراضي السورية وسرقته لثروات الشعب السوري النفطية والغازية والزراعية ولمنابع ومجاري أنهار الفرات ودجلة والخابور والجغجغ و البليخ والمسطحات المائية في سدي الفرات والطبقة في المنطقة الشرقية من سوريا حارماً الملايين من السوريين من مقدراتهم الطبيعة في وقت يشدد عليهم الحصار ويحيك ضد وطنهم مشاريع التقسيم”.

وأكد البشير أن “هناك الآلاف من أبناء العشائر العربية في صفوف تنظيم قسد يحملون السلاح ويقاتلون معها، والمئات من هؤلاء هم خلايا نائمة للحراك الوطني العشائري وللجيش العربي السوري وهم ينتظرون اللحظة المناسبة للدفاع عن وطنهم، والانقلاب على مشاريع قسد والاحتلال الأمريكي، وبينهم قياديون معروفون في تنظيم “قسد” من جميع مدن و مناطق المنطقة الشرقية”.

وبحسب الوكالة فقد كان “عقد في دير الزور، الخميس، ملتقى قبائل وعشائر وادي الفرات تحت شعار وحدة الصف من أجل الوطن وبحضور عدد كبير من شيوخ ووجهاء ومخاتير وأعيان عشائر وادي الفرات، وشدد المشاركون في الملتقى في بيان لهم على الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا لمؤازرة الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب والمجموعات الانفصالية والتصدي لكل أشكال العدوان وعدم الاعتراف بمن نصبهم المحتلان الأمريكي والتركي كشيوخ للعشائر لتشويه سمعة العشائر الوطنية العريقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. من وين هلجدبه طلع وفاق من النوم … من يوم يومن البكار مخابرات للنظام .

  2. هذا الصعلوك كان مع النظام وبعدين أنشق عن النظام وصار مع المعارضة وبعدين أنشق من المعارضة ورجع على حضن بشار الأرهابي الكيماوي
    ونقول لهذا الصعلوك وشو مشان الأحتلال الروسي والمجوسي !!!!!

  3. انا معك انا ضد قسد وتركيا وامريكا…..
    بس ما هو رائيك يا شخ الصغير القبائل العربية بالاحتلال الايراني والروسي ما شفت معلمك ابو ريالة كيف باع سوريا بالجملة والمفرق للروس والايرانيين و الاسرائليين

  4. نواف البشير يصف قسد بالعمالة واللصوصية وهذا صحيح ومتعاملون مع الامريكان والاسرائيليين وهذا صحيح ايضا
    وينسى نفسه بانه لص وعميل هو ونظامه للروس والايرانيين

  5. القرارات السورية الحكومية وكل ما يحصل في سورية متعلق بالعشائرية ..
    الحكومة بحد ذاتها خاضعة للعقلية العشائرية ..
    مشايخ العشائر ومن خلفهم مشايخ الاديان هم من يقرر ما يحصل في سورية ..
    باب الحارة .. والحارة مليانة جرادين ..

  6. الأعراب الجهلة كانوا حربه الاستعمار الذي استفاد من جهلهم في خاصرة الأمه و استفادة الانظمة الفاشله من جهلهم في قتل الشعوب.
    الاعراب مجرد مرتزقه بيد الأنظمه الفاسدة يحركها الجهل و التخلف.
    عندما قدم الامريكي الى العراق جند الاعراب لصالحه ثم ضرب اعراب السنة بأعراب الشيعه.
    علينا أن ننهي الاعراب احفاد ابي جهل.

  7. انتبه لاتنفتق انت ورئيسك الحمار ترى ترامبو عيونه محمرة هالكام يوم وصواريخه حامية هااا !

  8. اعرفو جيدا من هو راغب البشير
    لم يعطوا الامريكان ولا الأتراك اي دور ولا الاءتلاف ذنب الى إيران وأصبح من الشيعة السيءة واليوم يهدد كما عدد سابقاالنظام كان يقول عندي 5 آلاف مقاتل عندما طلبوا المقاتلين لم عندو 77 مقاتل انكشف وهرب

  9. ههههههههههههه ضحكتني يا مسخ … حاربت مع الباقر يا باقر .. مين هذا الباقر يا خسيس ؟؟؟ يعني كل يوم بتنط لجهه متل السعدان و ماشي وراك شوية سعادين متلك . وماحدا خرب سويا غير الحمير العربان يللي دخلوا الثوره .. واكبر مثال هالكام حمار و جاهل يللي ما بيعرفو الخمسه من الطمسه و عاملين نواب برلمان و من ضراط الملحم و جر ….

  10. وهي منظمة طلائع البعث دخلت بالحرب .هههههههه
    يلعنك شقفة مرتزق نطاط ،،
    بشار الاسد رشقلك عضمة رجعت متل الكلب

إغلاق