ألمانيا : المدير المالي لفولكسفاغن يطالب بعدم التراخي في إدماج اللاجئين

طالب المدير المالي لمجموعة “فولكسفاغن” الألمانية لصناعة السيارات، فرانك فيتر، الأوساط الاقتصادية وسوق العمل، بعدم التراخي في عملية إدماج اللاجئين.

وقال فيتر، الذي يتولى رعاية مشروعات مساعدة اللاجئين في فولكسفاغن، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، السبت: “لدينا الكثير من الأفراد الفارين من موطنهم، وعملية الاندماج طويلة”.

وذكر فيتر أنه يتعين التعامل مع هذا الأمر في الشركات على نحو منهجي، وقال: “نعلم جميعاً مدى أهمية تنظيم هذا الأمر والتركيز عليه. يمكن للأوساط السياسية فعل الكثير في هذا الشأن، ويتعين عليها ذلك، لكن بمفردهم لن ينجح الأمر”، موضحاً أن الأوساط الاقتصادية وكل فرد في المجتمع يتحمل مسؤولية إنجاح عملية الاندماج.

تجدر الإشارة إلى أن أكبر مجموعة صناعية في ألمانيا وضعت منذ ذروة تدفق اللاجئين إلى البلاد خريف عام 2015 برنامجاً يُعرّف اللاجئين بمسارات العمل ويوفر لهم بجانب خبرات اللغة مؤهلات أساسية.

وبحسب بيانات فيتر، لا يكمل بعض المشاركين هذا البرنامج، لكن في كثير من الحالات ينجح المشاركون في الحصول على تدريب مهني لدى فولكسفاغن أو شركات أخرى مملوكة لها، أو شركات أخرى تنخرط في شراكات محلية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها