ألمانيا : السلطات تنظر في شكوى من والدي السوري الذي سجن ظلماً و قضى في زنزانته بعد إيقاف التحقيقات

بعد وقف السلطات التحقيقات في قضية السوري البريء، آمد أ (26 عاماً)، الذي قضى نتيجة حريق شب في زنزانته بسجن كليفه، تقدممحام بشكوى نيابة عن والدي الضحية، لمواصلة التحقيق.

وقالت صحيفةآخنر تسايتونغ، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه إلى أن يتم الانتهاء من التحقيق بتهمة الحرمان من الحرية، لا يمكن أنتستمر الإجراءات التأديبية ضد الموظفين المشتبه بهم، بحسب ما قالت وزارة داخلية ولاية شمال الراين فيستفاليا.

وأضافت الوزارة أنه يجب النظر في أسباب الشكوى المقدمة من محامي موكل من قبل والدي الضحية، يوم الثلاثاء الماضي، ثم بعدهاسيصدر قرار حول ما إذا كان سيتم استئناف التحقيق.

وما تزال لجنة تحقيق تابعة لبرلمان ولاية شمال الراين فيستفاليا مشغولة بالقضية.

جدير بالذكر أن السلطات خلطت، في تموز 2018، بين الشاب السوري (فاتح البشرة) ورجل من مالي (غامق البشرة)، كان مطلوباً للعدالة،وتم زج السوري ظلماً لأسابيع في سجن كليفه، الذي قضى فيه، في أيلول 2018، إثر تعرضه لحروق شديدة نتيجة حريق أضرمه بنفسه فيزنزانته.

وحققت السلطات مع أفراد من الشرطة التي اعتقلت الشاب البريء بتهمة الحرمان من الحرية، قبل أن يغلق الادعاء العام التحقيق بسبب أنالخطأ من قبل الشرطة الذي قاد لاعتقال الضحية لم يتم عن عمد، بل جاء بعد تلقيهم معلومات غير صحيحة في إجراء الاستفسار عنالبيانات الخاصة بالسوري.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : شكوى من والدي السوري الذي سجن ظلماً وقضى في زنزانته بع إيقاف التحقيقات

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها