إجراء غير مسبوق .. ألمانيا : الشرطة تنشر صوراً لمشتبه به في جريمة تصوير ضحايا حادث .. و هكذا كانت النتيجة ! ( فيديو )

بعد قيام الشرطة بنشر صور مراهق مشتبه به بتصوير فيديو من هاتفه النقال لحادث سير وقع لحافلة، أودى بحياة شخص وخلف 28 مصاباً، في محطة القطار الرئيسية في مدينة فيسبادن، بولاية هيسن الألمانية، سلم الأخير نفسه للشرطة.

وقال موقع “فيتسه“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة كانت قد نشرت صورًا للمراهق المشتبه به (17 عاماً) الذي قام بالتصوير، قبل أن يسلم الأخير نفسه للشرطة، بعد النشر بوقت قصير.

وكان الحادث قد وقع في 21 من شهر تشرين الثاني الماضي، وكان المحققون قد بدأوا بحثًا مرفقًا بصورتين للمشتبه به، يوم الثلاثاء (14/01) ونشروا صورتين للمشتبه فيه، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “هيسن شاو”.

وبدأ الادعاء العام في فيسبادن تحقيقًا بمواجهة المشتبه به الذي سلم نفسه، ومشتبه به آخر، بتهمة عدم تقديم المساعدة للمصابين في الحادث وكذلك انتهاك حرمة الخصوصيات من خلال التقاط الصور.

وقال متحدث باسم مقر قيادة الشرطة في غرب ولاية هيسن لإذاعة “هيسيشر روندفنك: “لم يحدث مثل هذا البحث العلني (بواسطة نشر صورة للمشتبه به) سابقاً على الإطلاق.. نحن فقط أردنا أن يحدث له مثلما حدث للضحايا الذين قام بتصويرهم من قبل، فالآن مرتكب الجريمة أصبح أيضاً موضوعاً لعيون الفضوليين”.

وكانت صور المشتبه به، التي تم نشرها وعرضها في وسائل الإعلام، قد التقطت بواسطة كاميرات المراقبة الاعتيادية الخاصة بإحدى الحفلات التي كانت موجودة في موقع الحادث لحافلة.

وقالت الشرطة إن شاهدًا واحدًا على الأقل حاول منع المشتبه به البالغ من العمر 17 عامًا من تصوير رجل مصاب في الحادث، لكن دون جدوى، ويقال إن المتهم قد قام بتوزيع الفيديو الذي يصور الحادث عبر خدمة إخبارية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها