هل ستؤدي لانخفاض سعر الدولار ؟ .. رئيس هيئة الأسواق و الأوراق المالية يكشف حقيقة حملة ” ليرتنا عزتنا ” ( فيديو )

اعتبر رئيس هيئة الأسواق والأوراق المالية لدى نظام الأسد، عابد فضلية، أن حملة “ليرتنا عزتنا”، مجرد مبادرة اجتماعية لا أثر لها اقتصادياً.

وقال فضيلة في تصريحات لوسائل إعلام موالية: “عملتنا هي شرف الاقتصاد الوطني السوري، لا شك وهناك أناس كثر عندهم هذا اليقين، لكن ليست الغاية من هكذا حملات تخفيض سعر القطع الأجنبي، أو رفع سعر الليرة، نوع من المبادرة الاجتماعية لمجموعة من الناس أحبوا خلق مناخ إيجابي”.

وأضاف: “لا يمكن أن تسهم بمسائل مادية مؤثرة، لكن من المعروف قبل أن تبدأ أنها تخلق مناخاً إيجابياً، ولكنها لن تخلق هزة إيجابية لتحسين سعر الصرف”.

وحول إمكانية رفع قيمة الصرف من خلال تحويل الألف إلى ليرات، قال فضيلة: “هذا الطرح غير علمي وغير واقعي”، مشيراً إلى أن المصرف بعد استقبال الزبون الأول والثاني لن يتسقبل الثالث، وقال: “هذه الفكرة من باب المزح الإيجابي، وليست أكثر من مجرد فكرة جميلة”.

وتابع: “إن الثقة والمناخ الإيجابي يحسن الثقة ويخلق مناخاً إيجابياً، والمناخ الإيجابي أفضل من لا شيء، لكن هذه المبادرات عبارة عن حركة اجتماعية فقط، وهذا المناخ أفضل من لاشيء، (خليهم يتسلوا)”.

وأضاف أن الليرة كقطعة نقدية غير موجودة لأنها غير مجدية، مضيفاً أن صك الليرة المعدنية أمر مكلف، ناصحاً “الجهات المسؤولة” بعدم الانجرار وراء هذه الأفكار، حتى لا تتسبب بخسائر مادية كبيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اي خليهم يتسلوا
    على اساس تنفيسة للشعب اما الحلول العملية كلها خرط ب خرط

  2. لا ادري ان كانت هذه الحملة ذات قيمة او لا
    ولكني لست ادري لماذا يطلب من الضحية ان يقدم خدمة لن تفيد الا الجلاد الذي نهب البلد ويريد الاستمرار في نهبها ويطلب مو الضحية التنازل والتحمل وتقديم المزيد من التضحيات
    ولا يطلب احدا من اللص الكبير اعادة المنهوبات التي ينعم بها هو عائلته وزعرانه وشركائه في القتل الى اصحاب الحق