” 8 بلدات خلال 48 ساعة ” .. ميليشيات بشار الأسد تواصل تقدمها في ريف إدلب و تقطع الطريق الدولي

واصلت ميليشيات بشار الأسد تقدمها في ريف إدلب، مدعومة بغطاء جوي يحيل المدن إلى ركام أمامها، وقطعت الطريق الدولي (M5) بين سراقب ومعرة النعمان، واقتربت من السيطرة على الأخيرة.

وتمكنت ميليشيات النظام، الأحد، من السيطرة على بلدات معرشورين والزعلانة والدانا (ليست المدينة بالقرب من الحدود التركية)، ورصدت الطريق الدولي، وباتت تطل على معرة النعمان.

وباتت معرة النعمان شبه خالية من سكانها قبل فترة، مع استمرار القصف الجوي المكثف الذي هجر أهلها وأحالها ركاماً، كسابقاتها من المدن.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام قطعت الطريق الدولي من جهة قرية بابيلا، وبذلك تكون أحكمت سيطرتها الناري على مدينة معرة النعمان من الجهتين الشمالية والشرقية.

وأضاف: “بذلك أيضاً تكون 8 بلدات خلال أقل من 48 ساعة سقطت تباعاً في ريف إدلب، وهي تلمنس ومعرشمشة والدير الشرقي والدير الغربي ومعرشمارين ومعراتة والغدفة ومعرشورين، بالإضافة لمواقع أخرى في المنطقة”.

يذكر أن تركيا “الضامنة” لاتفاق ومنطقة خفض التصعيد، إلى جانب روسيا، اكتفت بإدانة تقدم النظام، وأكدت عملها على بناء مساكن مؤقتة للنازحين، قرب الحدود السورية التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. نريد هجوم كاسح من المقاتلين السنة في الشمال – نريد التوحد بجيش سني خالص لاستعادة حماة و ادلب و المساحة التي اخذها بشار نقطة ضعف

  2. وحتى لو استرجع هو وروسيا وإيران كل إدلب وماذا بعد…مع هذا القاتل الساقط؟.

  3. الثوار عم يعملوا مطاعم و يشيشوا بتركيا مانن فاضيين
    والأسد داعس عالصاجة…

    1. الثوار مو بس عم يشيشوا بتركيا ..كمان ب أوروبا..فتح مطاعم وأراكيل وتحشيش

  4. هدية رجب الطيب لكل واحد حط املو مع العثماني خلصت اللعبة وانكشفت الأوراق البلد صار محافظة روسية بامتياز بجهود اردوغان والشباب الطيبة نعيمااااااااا