توتي لم يتوقع نجاح محمد صلاح فيما فشل هو في تحقيقه

أكد الإيطالي فرانشيسكو توتي، أسطورة نادي روما ومنتخب الآزوري، أن انتقال النجم المصري محمد صلاح إلى ليفربول فتح له باب الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث لم يكن يتوقع أن يتوَّج باللقب الكبير، الذي سعى هو كثيراً لتحقيقه ولم ينجح طوال مسيرته.

وقال توتي في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: «كان من المستحيل تتويج صلاح بلقب التشامبيونزليغ في حال استمراره بصفوف روما، لم أتصور أن يفوز صلاح بلقب دوري الأبطال، الموضوع في روما أشبه بالمستحيل، ولكن بعد اتخاذ خطوة جديدة، والذهاب إلى فريق فاز كثيراً باللقب، زادت فرص اللاعب المصري في التتويج».

وتابع توتي: «أنا سعيد لصلاح لأنه فتى ذهبي واستثنائي، وحقق قفزة نوعية بانتقاله من روما إلى ليفربول، لم يكن يتوقعها أحد، لقد أصبح صلاح، اللاعب الذي يتحكم في سير المباريات ويغير نتائجها في أي وقت».

وكان صلاح قد زامل توتي في فترته الأخيرة مع نادي العاصمة الإيطالية الشهير، حيث لعب معه قرابة موسمين، نجح خلالهما الفرعون في تقديم مستويات مميزة بالملاعب جعلته ينتقل إلى ليفربول صيف 2017 الماضي.

وأسهم صلاح في تتويج الريدز ببطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2019، بعد الفوز على توتنهام في مباراة النهائي بهدفين دون رد، وقدَّم مواسم استثنائية نال خلالها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا وهداف البريميرليغ بآخر موسمين.

يُذكر أن «مو» ارتدى قميص روما خلال الفترة بين أغسطس/آب 2015 ويوليو/تموز 2017، وشارك في 83 مباراة مع الجيلاروسي بمختلف البطولات، سجَّل 34 هدفاً وصنع 22 تمريرة حاسمة.

في حين لم يحقق توتي طوال مسيرته لقب دوري أبطال أوروبا، حيث لم ينجح طوال وجوده بروما في الفوز بالكأس ذات الأذنين، رغم نجاحه في الفوز مع إيطاليا بكأس العالم عام 2006 في ألمانيا، عقب الفوز على فرنسا بالمباراة النهائية بركلات الترجيح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها