الصين و ألمانيا تؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية

أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، ونظيره الألماني، هايكو ماس، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وقال وانغ خلال اتصال هاتفي مع ماس وفقا لوزارة الخارجية الصينية، الاثنين، إن العالم يمر بتغيرات عميقة ومعقدة، مع تزايد عدم الاستقرار وعدم اليقين، داعياً الجانبين، باعتبارهما دولتين رئيسيتين لهما تأثير كبير، إلى ضرورة تعزيز الاتصال والتعاون على الصعيد الاستراتيجي.

واعتبر أن مفتاح العلاقة الناجحة يكمن في الحفاظ على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وكذلك الالتزام بالأعراف الدولية الأخرى، داعياً إلى تعزيز الحوار وتعميق الثقة المتبادلة ومعالجة الخلافات بشكل صحيح من أجل الحفاظ على تنمية صحية ومستقرة للعلاقات الثنائية.

وأعرب وانغ عن استعداد الصين للعمل مع ألمانيا للارتقاء بالعلاقات الصينية-الأوروبية إلى آفاق جديدة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” إن عام 2020 حيوي للعلاقات الثنائية، معرباً عن استعداد بلاده لبذل جهود حقيقية مع الصين لتحسين العلاقات وتطويرها.

وأضاف ماس أن ألمانيا تلتزم بالمباديء المتفق عليها التي تم التوصل إليها بين البلدين في السنوات الأخيرة، وأن برلين تحترم سيادة الصين ووحدة أراضيها، وتلتزم بسياسة “صين واحدة”، وأن هونغ كونغ جزء من الصين وتؤيد ممارستها لمبدأ “دولة واحدة ونظامان”.

وتابع: “إن ألمانيا تولي اهتماماً بالمصالح الجوهرية بينها وبين الصين، وستعزز التبادلات والحوار بين البلدين، وستوطد التفاهم والثقة على نحو متبادل، وستدفع التعاون في مختلف المجالات على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف”.

وأشار ماس إلى أن ألمانيا ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام الجاري، وترغب في العمل مع الصين لضمان نجاح جميع الأمور المهمة المطروحة على الأجندة السياسية بين الاتحاد الأوروبي والصين. (أ ش أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها