قدم مساعدات إنسانية لسوريا و ساهم بإدماج اللاجئين .. ألمانيا : الشرطة تكشف عن ” حالة التحقيق ” في جريمة مقتل صيدلاني سوري ألماني معارض لنظام بشار الأسد

كان الصيدلاني السوري محمد جونة الذي وقع ضحيةً لجريمة قتل في منتصف كانون الثاني 2019، في حي “هاربورغ” بمدينة هامبورغ الألمانية، يدير عدة أعمال، فهو صيدلاني ولديه أعمال تأجير عقارات وكذلك يعمل في مجال مساعدة اللاجئين، إلا أنه وقبل كل شيء رب عائلة محبوب، وهو أب لطفلتين.

وقالت صحيفة “هامبورغر مورغن بوست“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن محمد جونة (48 عاماً) تعرض للقتل من قبل شخصين بضربات فأس ومطرقة، في مبنى بشارع “لونبورغر ستراسه”، وأفادت الشرطة حينها أن الضحية خرج من المبنى مضرجاً بدمائه وهو يعاني من إصابات خطيرة، قبل أن يلفظ أنفاسه.

وبعد مرور أكثر من عام على الجريمة، وعلى الرغم من تحريات الشرطة الواسعة، ما يزال الجانيان مجهولي الهوية، وكذلك ما تزال دوافع الجريمة غير معروفة.

والمعروف حتى الآن من التحقيق، أن الجانيين أحدهما فارع الطول والآخر قصيره، وأنهما استخدما فأساً ومطرقةً في جريمتهما، وهذا ما أكده التشريح اللاحق لجثة الضحية.

وقال فلوريان أبينسيت، المتحدث باسم الشرطة، عندما سُئل من قبل الصحيفة حول مسار التحقيق في الجريمة التي هزت كامل سكان حي هاربوغ: “حتى بعد مرور عام على الجريمة، ما تزال لجنة التحقيق تعمل بضغط عال في القضية.. الشرطة ستتخذ خطوات في التحقيق يتم التخطيط لها في المستقبل، إلا أنه لن يتم الكشف عنها لأسباب تتعلق بالحفاظ على مجرى التحقيق”.

وكانت أرملة محمد جونة قد صرحت بعد الجريمة، بالقول: “آمل أن تكون الجريمة قد ارتكبت بدافع جنوني، وليس لسبب له علاقة بالسياسة”.

وقال السياسي المحلي، كاظم أباجي، إن جونة التزم بتوصيل المساعدات الإنسانية لسوريا، وكذلك قدم الدعم للاجئين في مجال اندماجهم في حيهم الجديد هاربورغ.

ويقال إن محمد جونة قام بحملة لدعم اللاجئين الفارين من نظام بشار الأسد الديكتاتوري في سوريا، ووفقًا لأحد معارفه: “لم يكن (جونة) يخاف أبدًا من معارضة نظام بشار الأسد في بلده الأصلي”.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : صيدلاني سوري معروف في هاربورغ ( فيديو )

Syrian pharmacist in Germany

ألمانيا : تحقيقات مستمرة في قضية رجل الأعمال و الصيدلاني السوري

Germany: New results on investigations into mur der of Syrian businessman and pharmacist

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق