تداول واسع لأنباء تفيد بمقتل عدد من الجنود الأتراك جراء قصف روسي في إدلب .. و هاشتاغ ” لدينا شهداء ” يتصدر تويتر ( فيديو )

تناقلت مصادر محلية وأخرى تركية، مساء الخميس، أنباء عن تعرض قوات تركية لقصف روسي أودى بحياة عدد كبير من الجنود الأتراك، الأمر الذي لم يتم تأكيده أو نفيه من قبل القنوات التركية الرسمية.

وجاء في المعلومات المتداولة أن قصفاً لرتل تركي في منطقة حدودية أودى بحياة العشرات، وأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعقد الآن اجتماعاً أمنياً عاجلاً لبحث التطورات.

وتصدر هاشتاغ “لدينا شهداء” باللغة التركية الترند العالمي #sehitlerimizvar.

وحتى لحظة تحرير الخبر (11:30 مساء) لا يوجد أي نفي أو تأكيد رسمي لهذه الأنباء أو أي تحديد دقيق لمكان القصف.

وانتشر مقطع مصور قيل إنه يظهر جنوداً أتراك خلال تعرضهم لقصف (لا يظهر سوى جنود وأصوات دون ظهور قتلى أو جرحى) ولم يتم تحديد المكان أو التاريخ بدقة أيضاً.

كما انتشرت صور تظهر تجمعاً لمواطنين أتراك أمام مستشفى في الريحانية، وقيل إن تجمعهم هو لاستقبال جنود قتلى وجرحى تم إحضارهم من إدلب، وهو أمر لا يمكن الجزم به أيضاً (الصور لا تظهر إلا تجمعات المواطنين الأتراك أمام المستشفى).

وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء الأناضول، إن “القوات المسلحة التركية نفت أن يكون عناصرها قد استهدفوا أي قوات أو طائرات روسية في مناطق خفض التصعيد في #إدلب”.

متابعات

↓ وكالة أنباء الأناضول التركية: تدمير 21 عربة عسكرية و4 رشاشات “دوشكا” و6 مستودعات ذخيرة و7 قاذفات “هاون” لنظام الأسد في إدلب خلال عمليات الجيش التركي بالأيام الـ 17 الأخيرة

↓ وكالة أنباء الأناضول التركية: تحييد 1709 عناصر من قوات الأسد وتدمير 55 دبابة و3 مروحيات و18 عربة مدرعة و29 مدفعا أثناء عمليات الجيش التركي في إدلب خلال الأيام الـ 17 الأخيرة

↓ الصحافي التركي راغب صويلو: حاكم هاتاي يعلن عن مقتل 9 جنود أتراك في إدلب.. وفي هذه الأثناء العديد من الأشخاص في تركيا يجدون صعوبة في تصفح تويتر دون استخدام VPN.

↓ والي هاتاي: “استشهاد 9 جنود في هجوم جوي لقوات النظام السوري على أفراد من الجيش التركي في إدلب”

↓ والي هاتاي : “يوجد جرحى حالاتهم خطيرة من جنود الجيش التركي تم جلبهم من إدلب عبر بوابة جيلوة غوزو الحدودية ”

↓ رويترز عن مسؤول تركي: تركيا لن تمنع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا براً أو بحراً

والي هاتاي: “ارتفاع شهداء الجيش التركي إلى 22 جراء هجوم لقوات النظام على إدلب”

مواضيع متعلقة

مقتل ما لا يقل عن 22 جندياً تركياً .. تفاصيل جديدة عن القصف الذي طالهم و المنطقة التي استهدفوا فيها

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها