شاركه عشرات الآلاف من الأشخاص .. منشور لألماني عبر فيسبوك حول الرعب الزائد بسبب كورونا يحظى بانتشار واسع

كتب “دومينيك رونده” وهو مختص في علم الكمبيوتر الاقتصادي، مقالة رأي على صفحته على الفيسبوك، حول الرعب الزائد من فيروس كورونا، الذي يزداد انتشاراً في عدة دول من العالم، بما فيها ألمانيا.

وقال رونده، بحسب ما ترجم عكس السير: “هناك 38 مليون شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، و2.3 مليون إصابة جديدة بالعدوى كل عام، ومع ذلك، لا ينفك المركز الفيدرالي للتثقيف الصحي، عن الإعلان عن الواقي الذكري”.

وأضاف: “ويبلغ عدد المصابين بالحصبة 9.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وتوفي 140 ألف شخص، نسبة الوفاة من العدوى هي 10٪، وما يقرب من 30٪ يعانون من أضرار طويلة الأجل، ومع ذلك، فإن الآباء يخرجون إلى الشوارع ضد قانون الإلزام بالتطعيم.

وتابع قائلاً: “في موسم الأنفلونزا 2017/18 ، توفي 1674 شخصًا في ألمانيا بسبب الأنفلونزا، في أحد المختبرات، التقديرات المتحفظة للوفيات دون تأكيد المختبر هي 25100 شخص، وما يزال الناس يشككون في التطعيم”.

وأردف قائلاً: “ما نراه هو نشوب حالة من الذعر المروع في ألمانيا، وأصبحت بعض المواد مثل ورق التواليت في السوبر ماركت والمعكرونة وغيرها من المواد الضرورية شبه نافدة، وأصبحت المطهرات والمعقمات شبه نادرة، بسبب كثرة الطلب عليها”.

وقال: “ولقد تم إلغاء كأس العالم للبلياردو الذي يحضره ألف متفرج، في حين لم يتم إلغاء الدوري الألماني الذي يحضره 40 ألف متفرج”.

وختم: “بالإضافة إلى ذلك، ما يزال الصابون متاحًا في معظم محلات السوبر ماركت، وأود أن أقول لكم، إن غسل اليدين بشكل منتظم وشامل، أفضل حماية ضد العدوى”.

وتم تداول منشور رونده على نطاق واسع من قبل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتمت مشاركته 159 ألف مرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها